"كُنْ هنا" سلسلة لقاءات تعقدها "المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية" في شهر فبراير ضمنَ حملتها "كُنْ أنت"

شهر فبراير هو شهر حافل بنشاطات "المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية"، فهو شهر التوعية بالأمراض الروماتيزمية في الوطن العربي، بالإضافة إلى مناسبة مهمّة تُطلقها "المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية" لأوَّل مرة في الوطن العربي، سيحتفل بها في الأوّل من فبراير وهي "يوم طبيب الروماتيزم في الوطن العربي". تطلق المجموعة هاتين المناسبتين وتضيفهما على مفكرتها لتصبحا تقليداً سنوياً من ضمن حملاتها التوعوية.

حملة "كُنْ أنت"
انطلقت حملة "كُنْ أنتَ" في شهر تشرين الأوَّل - أكتوبر 2020، وأقامت لقاءين "كُنْ مدركاً، نَحْنُ هُنا من أجلك" و "كُنْ جاهزاً لبدء رحلتك".
تهدف حملة "كُنْ أنت" إلى توحيد الجهود الرامية إلى التوعية حول الأمراض الروماتيزمية في الوطن العربي من خلال نشر الوعي والثقافة الطبية لأفراد المجتمع والمرضى عن الأمراض الروماتيزمية وأهمية التشخيص والعلاج المبكر، بالإضافة إلى تسهيل فرصة الوصول والتواصل مع أطباء الروماتيزم والمفاصل وتمكين الأشخاص المصابون بهذه الأمراض من الانضمام إلى بعضهم البعض ومشاركة تجاربهم الشخصية. سيقام لقاءات افتراضية كل شهر تضمّ مجموعة من أطباء الروماتيزم من مختلف انحاء العالم العربي، يساهمون بشكل دوري في الرد على تساؤلات المرضى والمشاركين.
 

لقاءات شهر فبراير "كُنْ هنا"
تعقد "المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية" سلسلة لقاءات في شهر فبراير، وهي لقاءات افتراضية تجمع كوكبة من أطباء الروماتيزم من مختلف الدول العربية ومدربين ويتخللها نشاطات متنوعة، هدفها التوعية حولَ الأمراض الروماتيزمية وتحسين جودة حياة مرضى الروماتيزم. ستُبَث مباشرة عبر برنامج زووم، بالإضافة الى البث المباشر على حسابات المجموعة على وسائل التواصل الاجتماعي (فیسبوك، انستغرام، تویتر ويوتيوب).
- "كُنْ هنا للإمتثال للعلاج الخاص بك" اللقاء الثالث، يُعقد يوم الإثنين 1 شباط - فبراير 2021، ويستضيف كلّ من الدكتورة لينا فيصل الكبي (السعودية) التي تدير اللقاء، الدكتورة وفاء حمدي (المغرب)، المدربة دانا جويهان (الأردن) متخصصة في تطوير الأداء البشري والوظيفي. يتخلّل اللقاء فقرة أسئلة وأجوبة يشارك فيها جميع المتحدثين.
- "كُنْ هنا لممارسة الرياضة" اللقاء الرابع، يعقدُ يوم الإثنين 15 شباط - فبراير 2021، ويستضيف كلّ من الدكتورة ليلى كزكز (سوريا) التي تدير اللقاء، المعالجة الفيزيائية داليا حاتم دي خطار، المدربة أمةالله باحاذق (السعودية)، المدربة نوف المروعي (السعودية)، تغلبت على مرض روماتيزمي وأصبحت أوّل مدربة يوغا سعودية معتمدة في المملكة. يتخلّل اللقاء فقرة أسئلة وأجوبة يشارك فيها جميع المتحدثين.
تأتي هذه اللقاءات ضمنَ الحملة التوعوية "كُنْ أنت" التي تقوم بها "المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية" في الوطن العربي، وتعرض اللقاءات في الأوقات التالية:
16:30 بتوقيت غرينتش وموريتانيا
17:30 بتوقيت تونس، الجزائر والمغرب
18:30 بتوقيت الأردن، سوريا، السودان، فلسطين، لبنان، ليبيا ومصر
 19:30 بتوقيت البحرين، جزر القمر، جيبوتي، السعودية، الصومال، العراق، قطر، الكويت واليمن
20:30 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وعُمان.
 
نبذة عن "المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية"
انطلقت "المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتیزمیة" تحت مظلة "الرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم"، كإحدى مجموعات الاهتمامات الخاصة. لأول مرة في الوطن العربي مجموعة من أطباء الروماتيزم، من عدة دول عربية يوحّدون التوعية بالأمراض الروماتيزمية وتتألّف من ستة عشر طبيباً يمثلون أربعة عشرة دولة عربية. المؤسسون الدكتورة لینا فيصل الكبي والدكتور حسين حلبي من المملكة العربية السعودية. جاءت فكرة إنشاء المجموعة تلبیة لتساؤلات المرضى حول معلومات عن أمراض الروماتیزم باللغة العربیة على المواقع العلمیة ووسائل التواصل الاجتماعي.
تتلخص رؤية المجموعة في رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع العربي بشكل عام والمرضى بشكل خاص حول أمراض الروماتیزم والعظام والمفاصل وتحسین صحة مرضى المصابین بتلك الأمراض. تعمل المجموعة على تحقيق الأهداف المرجوّة وذلك بتنفيذ البرامج التوعویة من خلال ورشات عمل خاصة بالمجموعة حول الأمراض الروماتيزمية بإشراف أطباء الاختصاص والخطاب المباشر لكافة أفراد المجتمع العربي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
عملت المجموعة على نشر منشورات عن جائحة كورونا والامراض الروماتيزمية باللغات العربية والفرنسية والإنكليزية، بالإضافة إلى فيديو خاصّ عن جائحة كورونا والامراض الروماتيزمية.
 

الموقع الإلكتروني:  www.arabrheumatology.org/aaaa-group

مقالات قد تثير اهتمامك