دراسة: لماذا لا يقدّر الرجال الحجم الفعلي لرغبات النساء الجنسية؟

وفقا لدراسة كندية، الرجال لا يقدرون الحجم الفعلي للرغبة الجنسية لشريكاتهم. ولكن ثمّة أخبار جيدة للرجال، فشريكاتهم يعرفن جيداً تقييم رغباتهم بصورة فعلية.

ورد ذلك قي دراسة كندية نشرت في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي وكشفت عنها صحيفة وول ستريت جورنال، وأظهرت الدراسة أن الرجال يقللون من حجم الرغبة الجنسية لشريكاتهم. في حين أن النساء يعرفن تماماً مستوى الرغبة الجنسية لدى شركائهن، لماذا يجد الرجال صعوبة في إدراك رغبات النساء ؟ السبب وفقاً للباحثين، وجود خوف من الرفض يجعلهم يصبحون أقل مغامرة واقدام. كما يفترض العلماء انه من جانب النساء، إن لم يكن أكثر مغامرة واقداماً عندما يشعرن بالرغبة في ذلك، فإن ذلك يعود لإن إشاراتهن لشركائهن يتم تجاهلها أو يساء فهمها.

ومن اجل التوصل إلى هذه الاستنتاجات، سأل الباحثون في جامعة تورنتو وجامعة ويسترن أونتاريو 229  زوجاً من الازواج الذين تتراوح أعمارهم بين 18-68 عاما. تم تقسيم الأزواج إلى ثلاث مجموعات: الشريكان في المجموعة الأولى كان على كل زوجين الاحتفاظ بدفتر يسجلان فيه تقييمهما للرغبة الجنسية المتبادلة. أما ازواج المجموعة الثانية، فكان عليهم ان يتحدثوا إلى أحد الباحثين، عن مستواهم العام من الرغبة الجنسية، وكيف ينظر إليها الآخر وعن السعادة في العلاقة. في حين كانت مهمة المجموعة الثالثة كتابة هذه النقاط على جهاز كمبيوتر محمول. أظهرت النتيجة وجود فجوة حقيقية بين الانطباعات. المغزى من القصة؟ سيفيد  بعض الأزواج في حال تواصلوا أكثر ولم يخشوا رغباتهم الجنسية ولا رغبات الشركاء.

 

 GettyImages

مقالات قد تثير اهتمامك