8 مشاهير ذاقوا معاناة التشرد

أصبحت ظاهرة التشرد تتفاقم أكثر فأكثر ومن المشكلات الحقيقية التي تعاني منها الولايات المتحدة. وبحسب حملة الطلاب الوطنية ضد الجوع والتشرد، فقد تبين أن هناك أكثر من 3.5 مليون يتشردون في أميركا كل عام.

وربمّا يعتقد البعض أنّ هذه الآفّة تقتصر على الفقراء أو الضّعفاء فقط لكن الحقيقة تظهر العكس، إذ إنّ بعض النّجوم والمشاهير الحاليين سبق لهم وأن واجهواوذاقوا طعم التشرّد في مرحلة من حياتهم.

  1. جويل Jewel : وهي مطربة موهوبة وسبق لها أن عاشت فترة طويلة في شاحنة صغيرة وتسافر في مختلف أرجاء البلاد. وظلت على هذا الحال حتى تمكنت من إثبات نجحاحها في مشوارها الفني.

2.دكتور فيل Dr. Phil : لقد كشف مؤخرا دكتور فيل عن أنه عاش فترة من الوقت مع أبيه في احدى السيارات في مدينة كانساس، ثم انتقلا بعدها ليعيشا في غرفة مقابل 5 دولار في الأسبوع.

3.سام ورثينغتون Sam Worthington : Avatar،الذي ذاع صيته بفضل دوره في فيلم

وتم اختياره للقيام بذلك الدور بينما كان يعيش في الوقت عينهداخل سيارته التي اشتراها بـ 2000 دولار وباع ممتلكاته في سبيل الحصول على المال اللازم لاقتنائها.سام ورثينغتون يته بفضل دوره في فيل

4.جينفر لوبيز Jennifer Lopez : حين كانت تبلغ من العمر 18 عاما ولم تزل في بداياتها الفنية، عاشت مع مجموعة من الأصدقاء، ولم يكن بوسعها أن تحصل على شقة

5.هالي بيري Halle Berry : عندما قررت في بدايات حياتها أن تدخل عالم التمثيل، اضطرت للعيش في عدة أماكن تأويها من التشرد حتى بات بإمكانها شراء شقّة.

6.سيلفستر ستالون Sylvester Stallone : تعرض لعدة صعوبات في بداياته ، واضطر للنوم في احدى محطات الحافلات في مدينة نيويورك، حتى شق طريقه في التمثيل.

7.جيم كاري Jim Carrey : رغم أدواره الكوميدية المبهجة،إنّما طفولته كانت في غاية التعاسة، اذ سبق أن تعرض للعديد من الصّعوبات، وكانت والدته تشكو من مرض عقلي وخرج من المدرسة وهو في سن الـ 16 ليراعيها. وأنفق على مرض والدته إلى جانب العائلة مبالغ مالية هائلة، ما جعلهم يفقدون سكنهم ويعيشون حياة مشردة لبعض الوقت.

8.هيلاري سوانك Hilary Swank :Million Dollar Babyاشتهرت بأدوارها في عدة أفلام من بينها

وسبق أن انفصل والداها حين كانت تبلغ من العمر 13 عاما، وكانت لا تزال تحلم بعالم التمثيل، ثم غادرت مع أمها إلى لوس أنغلوس، وظلتا مشردتين حتى تمكنتا من تجميع بعض المال من أجل شراء شقة في الأخير

مقالات قد تثير اهتمامك