بشارة عطالله: حطّ حالك محلّها

أثار الفنان بشارة عطالله جدلاً في الشارع اللبناني، بعد افتتاح معرضه

What happened to the Beirut fashion week anyway

في غاليري "392 رميل 393" في منطقة الجميزة - بيروت. فقد تحوّل المعرض الى تظاهرة فنية صادمة بعدما خرج الى باحة مبنى الجميزة القديمة، ثمانية رجال (هم فنانون في الاصل) اختارهم عطالله ليعرضوا فساتين قديمة جمعها من مختلف بلدان العالم، بوجوه مدماة أو عليها آثار ضرب وعنف. فاحتشد الجمهور مستغرباً!

"هذا ليس عرضاً للأزياء، ولا تجهيزاً فنياً، بل هو تظاهرة أردتها أن تحمل في طياتها قضية إنسانية ملحة وهي قضية العنف ضد المرأة"، يقول الممثل والمخرج ومنسّق الملابس عطالله في مقابلة مصوّرة وحصرية لموقع الحسناء. ويتابع: "في هذا المعرض أعبر عن رأيي وأدعو الى عدم السكوت عن الحق، وأطالب بأسبوع للموضة في بيروت".

هذا المعرض المستمر حتى العاشر من تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، هو صادم وهادف في آن، لكونه يسلط الضوء على قضية العنف الأسري التي شغلت الرأي العام اللبناني ولا تزال، وراح ضحيتها نساء كثيرات عنّفهن أزواجهن حتى الموت. كما يطرح عطالله هنا، قضية إعادة إحياء "أسبوع بيروت للموضة" الذي طُويت صفحته منذ زمن، على رغم وجود أسماء لبنانية مهمة تلمع في تظاهرات الأزياء العالمية.

احتلت صورة عطالله غلاف مجلة "الحسناء" في عدد تشرين الأول الجاري، بفستان vintage ووجه زُرعت فيه كدمات، وعنوان "حط حالك محلها" وهي دعوة الى كل رجل معنِّف في العالم والى كل مَن يشجّع العنف أو يساعد أو يدعم العنف، الى إيقافه سريعاً، والى إصدار قانون جريء وصارم للحد من أعمال العنف في لبنان. تابعوا الملف كاملاً في هذا العدد من المجلة. ونعدكم بالمزيد في الأيم المقبلة على موقعنا.

#حط_حلك_محلها

مقالات قد تثير اهتمامك