"ولعت" بين حلمي بكر وفارس كرم

نشبت الحرب بين الملحن المصري حلمي بكر والمغني اللبناني فارس كرم، على خلفية تصريحات الأخير في برنامج "المتاهة" مع الإعلامية وفاء الكيلاني على "أم بي سي". عبر الملحن حلمي بكر عن رأيه بفارس، متهماً إياه بالجنون، مستخدماً عبارات حطّت من قيمته كملحن ووصلت إلى التقليل من شأنه فنياً. وهو ما أغضب النجم اللبناني الذي أصدر بياناً ردّ فيه بأعف كلام على بكر، متهماً بكر "بقلّة الاحترام".

وجاء في البيان: " أن يعترض الملحن الذي نحترم حلمي بكر على تصريح أو كلام قلناه في لقاء تلفزيوني، فهذا من حقه وهو أستاذ كبير. لكن أن يذهب بالكلام الى حيث تعابير تشبه نفسيته فيها قلّة أدب وإحترام، فهذا ما لا نسمح به للملحن الذي ترك التلحين منذ سنوات وتفرّع لإفتعال المشاكل والخناقات الإعلامية على طريقة "دون كيشوت" المضحكة".

وأضاف البيان: "إذا كنا نحترم تاريخ الرجل، ولم نستهن به يوماً، فالأجدى به أن يحترم هو تاريخه، ويكفّ عن البهدلة التي يجلبها لنفسه بين حين وآخر. وإذا كان يطلب لنا طبيبا نفسياً بسبب تصريح أدلينا به ونحن نقتنع بما نقول، فما الذي سنطلبه له بعد هذه التصاريح المجنونة التي يطلقها على غالبية الفنانين، لتحقيق الحضور الإعلامي بعدما وصل مع التلحين الى نهاية الطريق؟ نصيحة للأستاذ حلمي بكر، مش كل الناس رح يقدروا يصالحوك بإعادة غناء لحن قديم لك، أو ببرنامج مقابل المال، كما حصل مع غيرنا. ركّز على التلحين، أو على الفنانين الذين يصالحوك ببرامج مدفوعة الأجر".

فماذا سيكون رد بكر على البيان؟

مقالات قد تثير اهتمامك