موضة "السيلفي" تجتاح النجوم و"الدك فيس" يجمع بينهم

أصبحت صور "السيلفي" القاسم المشترك الذي يجمع بين الناس من المجالات كافة، زعماء وسياسيون وفنانون ومواطنون عاديون.

ولقد أختيرت سيلفي كلمة العام في الـ2013 وصرح محرك Yahoo بأنه في العام 2014  تم التقاط حوالي 880 مليار صورة أي 123 صورة لكل شخص واحد من سكان الأرض، ومعظمها من نوع سيلفي.

وترافق مع موضة السيلفي، موضة أخرى تعرف بـ "شفاه البطة" أو "بوز البطة" أو "الدك فيس"، التي تشتهر بها الفتيات في شكل عام والفنانات على وجه التحديد، اللواتي غالباً ما يقمن بنشر صور لهن وهن يعتمدن هذه الوضعية،عبر حساباتهن الرسمية على وسائل التواصل الإجتماعي وخصوصاً على "إنستغرام"، سواء في شكل فردي أو على شكل ثنائي أو حتى جماعي أثناء  تصوير بعض الأعمال المشتركة أو خلال تواجدهن في بعض المناسبات الخاصة أو الإجتماعية.

مثلا  قامت الفنانة غادة عبد الرازق، بنشر صورة سيلفي "بوز البطة" مع ابتنها روتانا، على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وهما في داخل السيارة.

أما هيفاء وهبي التي تعتبر السيلفي، هي الصورة المفضلة عندها، فنشرت الكثير من الصور لها وهي تعتمد "بوز البطة" من بينها،صورة  تجمعها بالفنانة الشابة اميرة هاني  خلال تصوير مسلسل "مولد وصاحبه غايب" الذي عرض في رمضان الفائت.

الفنان أحمد زاهر شارك جمهوره عبر صفحته الشخصية على موقع "إنستغرام‌"، بنشر صورة تجمعه بابنته الصغيرة والممثلة صفاء سلطان خلال تصوير مسلسل "علاقات خاصة"، والثلاثة يقومون  بـ "بوز البطة" واستطاعت الطفلة ان تخطف الأنظار من والدها بضحكتها وخفة دمها، وعلّق النشطاء على الصورة "جتكوا القرف في حلاوتكو".

لكن سيلفي "بوز البطة" لم يأت على قدر توقعات الفنانة أحلام، حيث تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" فيديو للمطربة أحلام تتحدث فيه مع جمهورها بعد إحيائها حفل أفراح، وعلق عدد كبير من الجمهور على طريقة أحلام في الفيديو والتي تستخدم فيها "بوز البطة" وأكدوا أنها لا تليق بفنانة بحجم أحلام، تلقب نفسها بـ "الملكة" و"فنانة العرب". كما نشرت أحلام صورة أخرى لها تجمعها بطفلة صغيرة، علق عليها  النشطاء بشكل ساخر وكتبوا" أحلام تطلق "بوز الشاحنة" بعد "بوز البطة".

الفنانة الأردنية صبا مبارك، شاركت جمهورها عبر صفحتها الرسمية علي موقع "إنستغرام"،  بنشر صورة سيلفي تجمعها بالفنانتين غادة عادل وشيرين رضا، وهن في السيارة، وذلك  خلال تصوير مسلسل "العهد" الذي عرض في رمضان 2015.

ونشرت ملكة جمال لبنان السابقة والممثلة نادين نسيب نجيم صورة سيلفي تجمعها بالفنانة هيفاء وهبي عبر حسبها على "إنستغرام"، وكتبت عبارة تعبر من خلالها عن حبها لهيفاء تعليقاً على الصورة التي التقطت في إحدى المناسبات التي جمعتهما بصحبة بعض الصديقات.

الممثلة والمذيعة رزان مغربي إختارت  أن تلتقط "سيلفي بوز البطة" مع زوجها رمزي خلال وجودهما في لندن لتمضية الإجازة وتشاركت بها مع المعجبين على موقع "إنستغرام".

كما إنتلقت عدوى "سيلفي بوز البطة" إلى الفنانة سيرين عبد النور التي ابتكرت طريقة مميزة بنشر صورة مميزة لها ولكنها فضلتها ذاتية ونشرتها على "إنستغرام"، ومثلها فعلت الفنانة المصرية  هنا شيحة التي نشرت صورة  لها بـ"البوز" نفسه، وكذلك الفنانة مايا دياب التي غالباً مع تنشر صور سيلفي ذاتية لها وهي تعتمد "بوز البطة"، كما نشرت صورة تجمعها بالفنان رامز جلال خلال تصوير برامج المقالب "رامز قرش البحر" وعبرت عن سعادتها لمشاركتها في البرنامج.

كذلك وصلت عدوى صور "سيلفي بوز البطة" إلى الهند، حيث قامت الممثلة الجميلة "هوما قريشي"" بنشر  سيلفي كوميدي لها يجمعها بالنجم القدير أميتاب باتشان" عبر حسابها الخاص على "تويتر"، وذلك خلال تواجدهما في أحدي البرامج التليفزيونية الهندية المعروف بـ" Aaj Ki Raat Hai Zindagi". وضعت هوما البالغة من العمر 29 عاماً تعليقاً على هذه الصورة وكتبت ""أميتاب باتشان قام بتعليمي كيف أقوم بعمل بوز البطة.. هذا النجم رائع جداً."

بينما التقطت نجمة بوليوود السيرلانكية الأصل جاكلين فرنانديز صورة لها بصحبة الممثل أرجون رامبال، في منافسة دارت حول أفضل وجه متجمهم "بوز البطة".

يشار إلى انه بدأت تنشر بين النجمات الغربيات على "إنستغرام" موضة جديدة تعرف بـ " fish gape" حيث تقوم الفنانات بإتباع حركة جديدة، تقوم على فتح الفم وإظهار القليل من الاسنان، ولكنها لم تصل حتى الآن إلى النجمات العربيات.

 

 

 

مقالات قد تثير اهتمامك