جوائز مهرجان القاهرة السينمائي

اختتمت مساء الجمعة فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال37 بحضور وزير الثقافة المصري حلمي النمنم وعدد من الفنانين.
وفاز بجائزة سينما الغد الدولية، أفلام (أرض الايماءة) من دولة المكسيك و(أخ الرضاعة) من دولة أرمينيا، فيما فاز بالجائزة الأولى للمحترفين فيلم (يورومان) من اليونان.
أما جوائز "آفاق السينما العربية" فأعطت الشهادة التقديرية للمخرج كريم شعبان من مصر، وفاز فيلم (الشجرة النائمة) من البحرين على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، بينما فاز فيلم (في انتظار الخريف) من سوريا بجائزة أفضل فيلم.
وفاز بجائزة لجنة النقاد الدولية فيلم (أميركا)، أما بالنسبة إلى جوائز لجنة التحكيم الدولية، ففاز بجائزة أفضل إسهام فني فيلم (الشمس الساطعة) من كرواتيا وبجائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو فيلم (الكنز) بينما ذهبت جائزة أفضل ممثلة للممثلة الفرنسية لويز برجوان.
جائزة أفضل ممثل كانت من نصيب االايطالي قدوس سيوف، بينما حصل فيلم (بولينا) على جائزة الهرم البرونزي لأفضل عمل ثان، وحصل على جائزة الهرم الفضي لأفضل مخرج الإيسلندي فيرجان موينت، فيما حاز فيلم (البحر الأبيض المتوسط) على جائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم.
وفاز بجائزة السيناريو محمد عبدالرحيم عن سيناريو فيلم (النهاردة وكل يوم) وحصل على الجائزة الثانية عن الفئة نفسها، أحمد عصام الشماع عن سيناريو فيلم (نهار خارجي) أما الجائزة الثالثة ففاز بها محمود الطويل عن سيناريو فيلم (المتمم لشهر رمضان).
وكانت فعاليات المهرجان بدأت في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري برئاسة ماجدة واصف. 

مقالات قد تثير اهتمامك