دانا لـ "الحسناء": نايا صدمتني وسأجرب الزواج مرة ثانية وثالثة

افتقدت الساحة الفنية، خلال السنوات الماضية، الفنانة دانا، لكن يبدو أنها أعادت حساباتها، وقررت العودة مجدداً ولكن كممثلة وكمقدمة برامج، معلنة إعتزالها الغناء، بعدما ملّت الوقوف على المسرح والغناء من أجل ان يفرح الناس.
دانا التي أقلعت عن الإثارة، تصف نفسها بـ "البريئة" مقارنة مع ما تشاهده على التلفزيونات. لا تخفي دانا أن نايا صدمتها، في حين أن فشل تجربتها في الزواج، لم تصدمها على الإطلاق، كما قالت في حوارها مع "الحسناء"، إذ أعلنت انها ممن يحبون أن يجربوا  دون كلل أو تعب.
بعد غياب عن الساحة الفنية، تزوجت وأنجبت وطلقت، ثم عدت الى الفن مجدداً، حتى انك أعلنت قبل مدة أنك لم تعتزلِ الفن بل الغناء فقط، وأنك قررت العودة كممثلة، ولكننا لم نر اي عمل لك حتى الآن. أين هي كل الأعمال والمشاريع التي أشرت إليها؟
أنا بصدد التحضير لمجموعة من الأعمال. قريباً سوف أنتهي من تصوير مسلسل في مصر بعنوان "بس مباشر" وهو من بطولتي وطلعت زكريا وجيهان رزق. كما أنني أقرأ سيناريو لعمل آخر، يجمعني بالنجم المصري محمود ياسين بعنوان "اللقية"، وهو من إخراج أحمد النحاس. إلى ذلك أنا بصدد إنجاز برنامجي الذي سأقدمه لمصلحة محطة"أغاني أغاني"، ولقد انتهينا من تصوير 70% منه وهو سوف يعرض على الهواء قريباً.
يبدو انك تخططين للعودة بقوة إلى الساحة الفنية؟
سنة 2016 ستكون لي.
لكن لماذا قررت الإبتعاد عن الغناء؟
"ما بق إلي جلد أوقف على المسرح وغني لأبسط الناس"، ولكنني يمكن أن أغني في برنامجي وفي المسلسلات، حتى أنني إنتهيت من تسجيل أغنية لبرنامجي بعنوان "حلوة الحياة". إلى ذلك أنا أكتب في جريدة "الشرق" اللبنانية وصحيفة "المدينة" السعودية وفي موقع "شرطة المساجين"، ولا أملك الوقت الكافي للغناء.
اليس مستغرباً، أنك ترفضين عن الغناء في حين أن الكل يريد أن يغني، خصوصاً وأن الغناء هو مصدر أساسي لجمع المال؟
أي مجال يمكن أن يدرّ علينا الثروات إذا إشتغلناه في شكل صحيح. 
هل انت نادمة على المرحلة التي كنت مغنية فيها؟
أبداً أنا لا اندم على أي شيء في حياتي.
كيف تردين على من يقول أن أمومتك هي سبب إبتعادك عن الغناء، لأنه لم يعد بإمكانك ان تطلي بنفس الصورة التي كنت تطلين من خلالها سابقاً؟
لا شك ان هذا السبب هو أحد العوامل التي جعلتني أبعد عن الغناء. عندما كنت أغني كنت في الـ21 من عمري، أما اليوم، فلقد تغيّر الوضع، والحياة الإجتماعية التي أعيشها حالياً، تفرض عليّ الإبتعاد عن هذه الأجواء، بالإضافة إلى أنني أصبحت اماً.
هل تخجلين عندما يشاهد اولادك كليباتك؟
ابداً، بل أنا أضعها لهم ونشاهدها معاً. بصراحة أنا أشعر بالخجل من الكليبات التي تعرض حالياً، وعندما أشاهدها أشعر أنني كنت بريئة جداً.
من صدمك من بين الفنانات اللواتي تشاهدين أعمالهن؟
نايا.
لماذا؟
إذا أنا أقول هذا الكلام عن نايا، فماذا يمكن أن يقول الآخرون.
ومن تكونين أنت؟
أنا من كنتم تقولون عنها أنها الرقم واحد في الأغراء. كان يقال عن كليباتي أنها "over" ولكنها تبدو محتشمة جداً مقارنة مع كليبات الفنانات الأخريات.
كيف تجدين كليبات هيفاء؟
"هيفاء ما بتعمل شي "over" بل هي ضمن الحدود.
واليسا؟
لن أقيم اي فنانة "الكل بيجننوا"، ولكن كليب نايا "over" جداً.
لماذا لم يستمر زواجك، وهل صحيح أنك طلبت الطلاق لأن زوجك السابق خدعك، لم يغيّر ديانته كما كان قد وعدك؟
لا أحب أن اتكلم عن أموري الشخصية، والزواج قسمة ونصيب. أنا أعترف بأنني فشلت في تجربة زواجي الاولى، ولكن هذا لا يعني أنني لن اجرّب الزواج مرة ثانية ومرة ثالثة. "أنا بضلّ جرّب لأنني من العالم اللي بيحبوا يجربوا". يمكنني أن أتعلم من فشل تجربتي الأولى، في تجربة زواجي الثانية، وبذلك أتجنب الوقوع في الأخطاء.
ماذا تعلمت من تجربة زواجك الاولى؟
بأنه يجب أن نتعرف على الشخص الآخر أكثر قبل أن نفكر بالزواج منه. التروي جداً ضروري في الزواج.
هل أولادك هم من جعلك تتغيّرين؟
"أولادي روّقوني شوي وعقلوني".
هل توافقين على عمل أولادك في الفن؟
أنه خيار شخصي. عندما دخلت المجال الفني، لم أستشر أحداً، "وركبّت براسي" وأهلي ساندوني. عندما يكبر أولادي،  نكون قد وصلنا إلى جيل حرّ في قراراته وخياراته، ولا يهمّه رأي احد. وأنا دوري كأم هو توجيههم إلى الطريق الصحيح ولكن القرار يعود لهم وحدهم.
كثيرون قد يستغربون كلامك وقد يتساءلون لم يكن ينقص دانا سوى أن تنصح  وأن ترشد إلى الصواب.. فكيف تردين عليهم؟  
تربيتي وتهذيبي وأخلاقي وشخصيتي، لا يختلف حولهم إثنان، ممن يعرفونني عن قرب. ولذلك، لا يهمني رأي أي شخص لا يعرفني على حقيقتي.. "آخر همّي".
متى يمكن أن نشاهد برنامجك الجديد؟
نحن إنتيهنا من تصوير قسم كبير منه، ولم يعد ينقصنا سوى أربع حلقات لكل نطلّ على الهواء. 
من هن الفنانات اللبنانيات اللواتي تخططين لمنافستهن في مصر؟
شلا أحد. أنا ألعب في ملعبي الخاص، وأترك الامر لأعمالي لكي تتحدث عني.
 
 

مقالات قد تثير اهتمامك