إطلاق مسابقة سينمائية للمواهب الواعدة

في جلسة حوارية جمعت هاني أبو أسعد المخرج المرشح لجائزة أوسكار والنجم محمد عساف الفائز بلقب "أراب أيدول"، أعلن المدير التجاري لقناة MBC2، شريف بدر الدين، عن إطلاق مسابقة "2 Minute Movie " الموجهة إلى صانعي الأفلام الواعدين في العالم العربي، حيث يمكن للراغبين تحميل فيلم لا يزيد طوله عن دقيقتين على الموقع mbc.net/2mm أو تطبيق دليل الأفلام للقناة "MBC2 Movie Guide App " للفوز بجوائز قيمة.
وقالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي، بان المسابقة مفتوحة أمام جميع صانعي الأفلام الواعدين في العالم العربي، لعرض مواهبهم وإبداعاتهم ودعمهم، مشيرة إلى أنه سيعلن عن المسابقة في الدورة الثالثة من مهرجان أجيال السينمائي.
بدوره قال شريف بدر الدين، المدير التجاري لـ "مجموعة MBC" بأن هذه المبادرة خطوة هامة في إطار التزام "أم بي سي" بدعم المواهب الناشئة في قطاع صناعة الأفلام على مستوى المنطقة، أملاً في إيصال موهبتهم إلى الجمهور وصنّاع السينما.
وسيخضع المشتركون في المسابقة لتقييم لجنة من الخبراء التي ستختار 10 أفلام قصيرة ومن بعدها ستخضع الأفلام لتصويت الجمهور، وسيحصل الفائزون على جوائز قيمة. وسوف يتمّ عرض الأفلام على قناة MBC2  وفي مهرجان أجيال السينمائي 2016. ويمكن لأي مقيم في المنطقة المشاركة في المسابقة التي ستستمر لغاية 31 اكتوبر\تشرين الأول 2016. 
في موازاة ذلك، تعقد الجلسة الحوارية بعد عرض فيلم الافتتاح للمهرجان "يا طير الطاير" الذي يعرض الفيلم قصة حياة محمد عساف. 
يذكر أن مهرجان أجيال السينمائي يقام في دورته الثالثة ما بين 29 تشرين الاول/نوفمبر و5 كانون الاول/ ديسمبر في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا".

مقالات قد تثير اهتمامك