مشاكل بين الإعلامي أحمد موسى والمخرج خالد يوسف

تقدمت نقابة السينمائيين وجبهة الإبداع، ببلاغ إلى نقيب الصحافيين وغرفة صناعة الإعلام، ضد الإعلامي أحمد موسى بعد نشره صورا للمخرج خالد يوسف في برنامجه "على مسؤوليتي".
وكان الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسؤوليتي" قد عرض على فضائية "صدى البلد"، صورا مُخلّة ادعى أنّها تخص عضو مجلس النوّاب عن دائرة كفر شكر المخرج خالد يوسف، إلا أنّه لم يتأكد من صحة تلك الصور في معرض حديثه عنها. الأمر  الذي أثار ردود فعل غاضبة، ودفع رواد  مواقع التواصل الاجتماعي إلى شن حملة عنيفة حول ما جاء في الحلقة من خلال هاشتاغ "جريمة_أحمد_موسى".
من ناحية أخرى، قررت نيابة شمال الجيزة الكلية، اتخاذ عدد من الإجراءات، في بلاغ عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، ضد المخرج خالد يوسف، الذي يتهمه بالتحرش بزوجته، وأوضحت مصادر قضائية أنه لن يتم الإفصاح عن هذه الإجراءات حاليا.
 وأكدت زوجة عميد كلية الآداب في جامعة الإسكندرية( 30 عاماً) أنها قابلت المخرج صدفة في مهرجان الإسكندرية السينمائي، في سبتمبر/أيلول الماضي، وكانت برفقة زوجها، وعندما شاهدته طلبت التقاط صورة تذكارية معه، فوافق، وقال لها: "أنا اللي ممكن أتصور معاكي"، مشيرة إلى أنه دار بينهما حوار أخبرها فيه أنها تملك وجهاً سينمائيا، وأنه سيساعدها في العمل السينمائي.
وأضافت أن يوسف اقترح عليها أن تحضر إلى مكتبه في ميدان لبنان في المهندسين، لإجراء اختبارات التمثيل، فحضرت مع زوجها ودخلت بمفردها، فطلب منها أداء بعض الانفعالات كالغضب والدلع والإغراء. مؤكدة أن خالد يوسف تحرش بها جسديا، قائلة: "وضع يده علي، وعانقني بالقوة، فقلت له أنت قليل الأدب وحاولت أهرب، وطلب مني عدم إبلاغ زوجي".
ثم ترك المخرج المكتب وذهب إلى غرفة أخرى، وأخذ معه هاتفي المحمول، وعندما بحثت عن الهاتف لم أجده، ثم أعاد الهاتف وأخبرني بأنه حصل على صور وفيديوهات خاصة بي".
وتابعت: «قالي الصور بتاعتك عندي وهبقى أديهالك لما أجيلك إسكندرية، وقلت لجوزي بعد ما رجعنا إسكندرية، وفوجئت بعدها بـ3 سيدات حاولن دخول البيت عندي وعملوا كأنهن صاحباتي، فشكّيت فيهم وحاولوا يهربوا لكني استعنت بالجيران والحارس، وألقت الشرطة القبض عليهن».
 يشار إلى أن الإعلامية ريهام سعيد قد مرت بموقف مماثل، عندما عرضت صوراً  شخصية لفتاة التي عُرِفت إعلامياً بـ"فتاة المول" في برنامجها "صبايا الخير" والذي تم إيقافها على خلفية نشرها لتلك الصور.

مقالات قد تثير اهتمامك