افتتاحية 2016: الموت يغيب الممثل المصري ممدوح عبد العليم

توفي مساء اليوم الثلاثاء الفنان المصري ممدوح عبد العليم، عن عمر يناهز الـ60 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته الرياضة في إحدى القاعات الرياضة.
وأشارت مواقع  مصرية إلى أن عبد العليم كان قد نقل إلى المستشفى لتقديم الاسعافات الأولية لكن الموت عاجله.
وكان الفنان المصري الراحل ممدوح عبد العليم، قد نشر في أول أيام العام الجديد تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها: "أمنياتي كثيرة أهمها أن يهدأ العالم ويتخلى قادته عن هذا الجنون ويجنحوا للسلم وأن تمتلك كل دولة سيادتها على أرضها".
ولد ممدوح عبد العليم في 10 يونيو/ حزيران 1956 في قرية اشمون- محافظة المنوفية. بدأ مشواره الفنى وهو طفل في برامج الأطفال في الإذاعة والتليفزيون، وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ومن ثم على يد المخرج نور الدمرداش، الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل "الجنة العذراء" مع الفنانة كريمة مختار. عندما بلغ مرحلة الشباب، شارك في العام 1980 في مسلسل "أصيلة"، مع الفنانة كريمة مختار أيضا، ثم توالت أعماله التليفزيونية، إلى أن اتجه إلى التمثيل في السينما، وكان أول أفلامه "العذراء والشعر الأبيض" مع شيريهان.
حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم "قهوة المواردي" وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم "الخادمة" من مهرجان الإسكندرية، وجائزة أخرى عن فيلم"العذراء والشعر الأبيض".
تزوج في بداية حياته الفنية من الممثلة اللبنانية نبيلة كرم، ولكنهما ما لبثا أن إنفصلا، ليعود ويتزوج مرة ثانية من الإعلامية شافكي المنيري، التي أنجب منها إبنة واحدة.

مقالات قد تثير اهتمامك