النجوم يوثقون طلاقهم عبر وسائل التواصل الإجتماعي

تحولت مواقع التواصل الإجتماعي الى منبر أساسي لأخبار النجوم الفنية، كما لآخر مستجدات حياتهم الشخصية، كالإنجاب والزواج وأعياد الميلاد.. كما الطلاق.
بالأمس وثقت أسيل عمران خبر طلاقها عبر حسابها الخاص على "إنستغرام"، قاطعة الشك باليقين، حول خبر طلاقها من الإعلامي خالد الشاعر، بعدما تردد الحديث عنه في الإعلام كثيراً، ولكن دون تأكيد من كلا الطرفين.
أسيل قامت بنشر خبر طلاقها من خالد الشاعر، عبرحسابها الرسمي على" إنستغرام"، مرفقاً بصورة تجمع بينهما كثنائي، وكتبت"بعد كثرة الحدبث عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الإجتماعية، نودّ الغعلان عن الطلاق رسمياً، مع الأحتفاظ بالودّ والغحترام اللذين تميزت بهما علاقتنا دائماً. خالد وأسيل".
في العام الماضي، إعتمد النجوم السوريون الطريقة نفسها لإعلان طلاقهم، ولكن عبر حساباتهم الرسمية عبر "فايسبوك"، وأول من لجأ غلى هذه الخطوة، كان الفنان عبد المنعم عمايري، الذي أعلن طلاقه الرسمي من أمل عرفة بعد 14 عام زواج،  وكتب: "إلى كلّ محبيني ومحبي أمل حابب خبركون أنه بعد مرور 14 سنة من الحب والفرح والغربة والمشاكل والشنططة 14 سنة أثمرت بنتين متل القمر ربيناهون برموش العين، انفصلنا نهائي وصار الطلاق. تمنى منكون تدعولي وتدعولها بالتوفيق بحياة جديدة".
أما الفنانة السورية تولين البكري، التي لم يكد يمرّ 24 ساعة على زواجها، فقامت بإعلان خبر طلاقها عبر حسابها الرسمي على "فايسبوك"، بسبب تدخل والدة العريس التى رفضت أن تكون زوجة ابنها مطلقة وفاقدة للعذرية. وكتبت تولين على صفحتها: "رفقاتى.. حبايبى.. لكل اللى فرحولى من قلبون.. ولكل اللى باركولى وتمنولى الخير.. بقول.. ومتل ما كنتوا معى نضاف وبقلب صافى وبمحبة فرحتوا لفرحى أنا واجبى بادلكم بنفس الصدق والصفاء وشيل كل تساؤل وإشارة استفهام عم تفكروا فيها.. بما أنى بعد يوم من إعلان زواجى شلت كل الصور.. أنا رح واجه مشكلتى معكم لأنو أد ماخبيت مافى شى بيدوم.. ومافى داعى لخبى لأنى ماغلطت.. بالعكس". أضافت تولين: "أنا مثلى مثل أى أنثى..بتحلم بالاستقرار والأمان والدفا والعيلة والحب..ارتبطت شرعآ بشب ابن عالم وناس وتزوجنا بعد ما تقدملى بشكل رسمى وحكا مع أهلى وطلبنى على سنة الله ورسوله..ولكن للأسف كان لأهل هالشب اعتراض عليى ومآخذ..بما أننى مطلقة وممثلة و..و..الخ..وأجبروه على فسخ عقد الزواج القائم بيننا..ماعندى شى خبيه لأنى ماغلطت كل ذنبى كان أنى طلبت الحلال مع هالشب.. وبالنهاية كل شى لخير أكيد. وقسمة ونصيب". وتابعت: "بس حابة قول لكل أم عندها شب عم تدور لابنها على عروس من وجهة نظرها أخلاق هالعروس بتنطلق من عذريتها بحب قول لهالأم.. ياسيدتى عذرية الروح أهم بكتير من عذرية الجسد...وبعتذر من أهلى قدام الكل لأنى حطيتون بهالموقف بدون أى ذنب.. شكرآ".
طلاق جورج الراسي وجويل حاتم، بدأ على "فايسبوك"، وانتقلت تفاصيله ومشاكله إلى وسائل الإعلام ومختلف وسائل التواصل الإجتماعي. قرر الثنائي خوض معركة الطلاق البشعة عبر مواقع التواصل وعلى شاشات التلفزة، عبر الأتهامات والإتهامات المضادة، وفضح الأسرار والباب والشتائم. ووصل بهما الأمر إلى الدعاوى والمحاكم.
 يشار إلى ان هيفاء، كانت هي أول من أفتتح تقلعية الطلاق عبر وسائل التواصل الإجتماعي، عندما نشرت بياناً تعلن فيه عن طلاقها من أحمد هشيمة في 7 نوفمب/تشرين الثاني 2012. يومها أصدر كلٌّ من أبو هشيمة وهيفاء بياناً مشتركاً، نُشر عبر موقعيّ التواصل الاجتماعيّ "تويتر" و"فايسبوك"، أكّدا فيه خبر انفصالهما، بعد زواج دام أربع سنوات.
وعلى خُطى هيفاء وهبي وأحمد أبو هشيمة، أصدرت الفنّانة غادة عبدالرازق أيضاً بياناً مشتركاً مع زوجها الإعلاميّ محمّد فودة، أعلنا فيه انفصالهما، بعد زواج دام نحو ثمانية أشهر.
أمّا ملكة جمال لبنان السابقة، دينا عازار، فأعلنت عن طلاقها بعد مرور 3 أشهر على زواجها في أميركا. عازار نشرت  الخبر عبر "فايسبوك"، وشكرت كلّ من قدّم لها الدّعم في محنتها الصعبة، وتمنّت على الإعلام إحترام مشاعرها في هذه الفترة، وعدم طرح أيّ سؤال يتعلّق بمسألة طلاقها.

مقالات قد تثير اهتمامك