سهير القيسي إلى قائمة المشاهير

انضمت الإعلامية العراقية الشهيرة سهير القيسي إلى قائمة المشاهير - الشركاء في "برنامج الأغذية العالمي" (World Food Program) التابع للأمم المتحدة في العراق.
ومن المتوقّع أن تُسهم الإعلامية المعروفة من موقعها وبصفتها صحافية ذات خبرة واسعة في القضايا الإنسانية والحياتية، في دعم مهمة "البرنامج"، المتمثّلة في توفير المساعدات الغذائية للأسر المتضرّرة من النزاعات، وكذلك للنازحين، بعدما أدّى تصاعد العنف في العراق إلى نزوح ما يزيد على 3.2 مليون عراقي، وتركهم في حاجة للمساعدات الغذائية.
وفي هذا الإطار، أشارت القيسي إلى أن "شعب العراق يواجه تحديات هائلة ومروّعة"، لافتة الانتباه إلى أنها تتطلّع إلى "العمل مع "برنامج الأغذية العالمي" لتسليط الضوء على طريقة عمله، وذلك بهدف الكشف عن الأوضاع الإنسانية الصعبة للغاية التي يمر بها عدد كبير من المواطنين العراقيين، وبالتالي السعي إلى مساعدتهم على البقاء على قيد الحياة، وإعادة بناء حياتهم المحطمة".
من جهتها، ثمّنت جين بيرس، ممثّلة "برنامج الأغذية العالمي" والمديرة القِطْرية في العراق، انضمام القيسي إلى "البرنامج" بصفة شريك، "في هذا الوقت الحرج" بحسب وصفها. وأضافت بيرس أنها "تأمل في أن تُقدّم القيسي المساعدة من خلال التطرّق إلى محن مئات الآلاف من الناس الذين يعانون من ويلات الحرب والنزوح، خصوصاً ممّن هم بحاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية، لنُبقيهم على قيد الحياة".
تجدُر الإشارة إلى أن "برنامج الأغذية العالمي" للأمم المتحدة يعتمد بشكل كامل على المساهمات الطوعية، وعلى دعم الحكومات والشركات والأفراد لتقديم المساعدات الغذائية للمحتاجين.

مقالات قد تثير اهتمامك