النجوم في عيد الأم يفيضون حباً وذكريات

في عيد الأم تفيض الكلمات والأحاسيس بقوة، بلا حساب، كلمات تصدر من القلب الى أكبر قلب، وأحاسيس تنبع من سيل من العواطف الحقيقية إلى صاحبة احنّ حضن يحمي ويتحمل الوجع والالم والتعب .

فكيف عايد بعض النجوم أمهاتهم وكيف عبرت بعض النجمات عن أمومتهن؟

بعض النجمات إكتفين بنشر صور لهن مع أولادهن، في حين أن بعض النجوم عايدوا أمهاتهم عبر وسائل التواصل الإجتماعي، كما فعل عاصي الحلاني وملحم زين وكارول سماحة وقمر، بينما طرح آخرون فيديوهات بالصوت والصورة، وهناك من خص الحسناء بكلمات  للأم في عيدها، حيث تعجز الكلمات عن التعبير.

نانسي عجرم طرحت فيديو طالبت فيه جمهورها ومتابعيها من الأمهات بمشاركتها تجربتهن مع أطفالهن عبر هاشتاغ  بعنوان "أمومتي مشواري". نانسي عايدت الامهات وكشفت في الفيديو عن تجربتها كأم وإتعكاس أمومتها عليها، وقالت "الأمومة بالنسبة إليّ أجمل شعور أحسست به. لقد أصبحت أكثر حنانا وإلتزاما، وأخطط لحياتي وفق ما تقضيه مصلحة اولادي، لأنني لم أعد استطيع الإبتعاد عنهم أكثر من يوم واحد. وأضافت نانسي" أصبحت أهتم بنفسي وحياتي أكثر، خوفاً من أن يصيبني مكروه وأن أتركهم لغيري لكي يرعاهم". وختمت نانسي" ذكرياتي مع أولادي ستظل محفورة في قلبي ولن تزول أبداً".

أما الفنان وائل جسار فتحدث للـ "الحسناء" عن أبرز الأمور التي يتذكر بها والدته وقال"أتذكر الاشياء  المعنوية، أما الأشياء المادية فتبقى ثانوية جداً بالمقارنة معها. والدتي علمتنا كيف نكون متكاتفين، وعلمتنا "الحنيّة"، ويكفي عاطفتها نحونا وتربيتها لنا على الصراط المستقيم، وتعبها وسهرنا الليالي من أجلنا. هذه الأمور لا يمكن أن أنساها أبداً".وعن أجمل تذكار لا يزال يحتفظ به منها، فقال" والدتي إحتفظت بملابسي عندما كنت طفلاً وأعطتني إياها عندما كبرت. هي لم تفرّط بها وعندما كبرت وتزوجت سلمتني إياها، قائلة "أحتفظت بملابسك عندما كنت طفلاً إلى  حين زواجك وإنت عليك أن تحتفظ بهم لأودلاك".

الفنان عاصي الحلاني، عايد الأمهات في عيدهن، كما توجه بكلمات مؤثرة إلى إمه التي رحلت قبل عدة أعوام، قائلا"اليوم أود أن أكتب رسالة عن إنسانة عظيمة لا يمكن أن يصف تميزها مجرد قلم. إنسانة تجتمع فيها كل معاني الإنسانية وحب الخير للجميع. الحياة عندها لا تساوي شيئاً دون أهداف سامية ونبيلة والسعادة ليس لها معنى عندها إن لم تتقاسمها مع عائلتها. لا تحمل الحقد لأحد، تحب الجميع وتسامحهم على أخطائهم، وتعطي بلا حساب  ومن دون أن تنتظر شكراً أو ثناء. رحلت ولكنها موجودة في قلبي. امي. كل عام وكل أم في هذا الوطن الجريح بخير. أعتقد أن الأم هي التي تجمع ولا تفرق وكم نحن بأمسّ الحاجة إلى من يجمعنا ولا يفرقنا حتى نستطيع أن نعبر إلى بر الأمان. الجناة تحت اقدام الأمهات".

أما ملحم زين فتوجه إلى الأمهات قائلا "مهما حاولنا أن نعبّر عما في داخلنا لأعظم إنسانة في الكون، فالكلمات والحروف لن تكفي. فهي من أنار طريق حياتنا، ومن أرشدنا للثواب، وتحملت متاعب ومصاعب الحياة من أجلنا. هي من سهرت الليالي من أجل راحتنا. هي شمس الكون وقمر الليل. نعم هذه هي الأم فالحمد لله على هذه النعمة". كما توجه ملحم زين إلى والدته مباشرة وقال لها في عيدها "باقة ورد من حديقة قلبي، أنثرها بين كفيك واقول لك أحبك يا أمي. الأم كلمة رائعة عظيمة صادقة ومعبرة. كلمة حركت رياح المشاعر في داخلي، وهزت سفن الإحساس في قلبي، وهيجت بحار المحبة في كياني".

بدورها كتبت كارول سماحة عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام": "إذا كنت أعرف ما معنى الحب، فلأنه منك. كل يوم معك أجمل هدية في حياتي".

أما قمر فكتبت "ليس في الكون أجمل من حضن الأم. حضنها بلسم لكل حزن. اللهم احفظ لي أمي وأمهات  المسلمين والمسيحيين. ويخليلي امي".

وقالت نادين الراسي" الأم هي الصدر الوحيد الذي يعطي من دون ان يأخذ. تتحملني وتستوعبني  وتعرفني جيدا تعرف جنوني وعصبيتي. أحبك أمي".

مقالات قد تثير اهتمامك