أبو عصام والنمس يلعبان الطاولة

نشر الفنان مصطفى الخاني الذي يجسد شخصية النمس في مسلسل "باب الحارة" صورة من كواليس تصوير المسلسل، ظهر فيها وهو يلعب الطاولة مع الفنان عباس النوري، الذي يجسد شخصية "أبو عصام" في المسلسل نفسه.

العمل الذي أوكلت مهمة كتابته لسليمان عبد العزيز سيتناول على المستوى السياسي ما أسماهُ القائمون عليه بـ “تداعيات سلخ لواء إسكندورن (إقليم هاتاي التركي)” من سوريا العام 1939، “الأرض التي اقتطعتها فرنسا من شمال غربي سوريا، ومنحتها لتركيا” وفقاً لمخرج العمل بسام الملا.  كما ستدخل كاميرا “باب الحارة” لأوّل مرّة إلى مبنى جامعة دمشق التاريخي، حيث سيتم تصوير بعض المشاهد هناك، ما يعكس بحسب الملّا، رؤيةً فكريةً جديدةً للعمل، ترصد التطور الاجتماعي للعاصمة دمشق، والحركة النسائية باتجاه التعلم، وبدايات مشاركتها الفاعلة في المجتمع. ورغم أنّ النمس لا يتوقف عن مشاكساته، فإن مسار الأحداث سيقربّ بينه وبين أبو عصام (عبّاس النوري)، حيث يكشفان مخططاً لتهريب الآثار، ويتعاونان من أجل الإيقاع بالمتورطين. كما أن النمس سيعيش قصّة حب مع طالبته في المعهد عايشة، التي تؤدي دورها الممثلة إيناس زريق بناءاً على ترشيحٍ من مصطفى الخاني الذي درسها في المعهد العالي للفنون المسرحية.

أوكلت مهمة إخراج العمل هذا العام لناجي طعمي الذي صوّر معظم مشاهده بإشراف بسام الملا، ويدخل على خط أحداث الجزء الثامن كل من: سلاف فواخرجي، وفادي صبيح، ونادين تحسين بيك، وزيناتي قدسية، وزيد الظريف، ومصطفى المصطفى، وإيناس زريق.

مقالات قد تثير اهتمامك