طوني عيسى: الدراما اللبنانية تقوم على "بحبِّك وبحبَّك"

حلّ الممثل اللبناني طوني عيسى ضيفاً على برنامجIftar with the Star  ، واعتبر أنه لا يزال في منتصف الطريق الفني الطويل، الذي تخللته حروب كثيرة لم تقف امام اصراره على النجاح وحلمه في التقدم، متذكراً الفترة العصيبة التي مرّ بها حيث عانى خلالها من الحرمان والضيق المادي، مشيراً إلى أنها كانت درساً مهما في حياته.

فنيا، أبدى طوني رأيه في العديد من المواضيع، وقال أنّ الرأي العام لا يتقبّل الممثل الكوميدي بأدوار تراجيديّة، ووصف نادين نجيم بالشاطرة والفاتنة وصاحبة أعلى أسهم في التمثيل اليوم، نادين الراسي بالضائعة لأنه كان ينتظر منها عملا أقوى من مسلسل "جريمة شغف" كممثلة درجة أولى، ورد الخال بالممثلة، ماغي بو غصن بالشاطرة، باميلا الكيك بالموهوبة، باسل خياط بالمعلّم، باسم ياخور بـ "مسبّع الكارات"، مكسيم خليل بالشاطر، يوسف الخال "بيجنّن"، عمار شلق بـ الإستاذ. وفي مقارنة بين سيرين عبد النور وماغي بو غصن، اجاب بأنّ كلاً منهما نجمة ولديها جمهورها.

عن تهمة التخوين التي ألصقت به بسبب دوره في مسلسل خاتون، ردّ  قائلاً "من المؤسف أنّ هناك دخلاء، والدخيل يحاول التجريح بدلاً من الوقوف إلى جانب الفنان الذي يمثّل إسم بلده"، معتبراً أنّ الممثل هو واجهة البلد ويجب المحافظة عليه بدل محاربته، معيداً السبب إلى إفتقاد الشعور بالمواطنية، ولكنه يسامح كل من أساء إليه.

عن تصريحاته التي أثارت اللغط، بعد دفاعه عن الدراما السورية، أكّد عيسى أنّ الدراما اللبنانية قبل الجميع، خاصة أنّه انطلق منها لكنها تقوم على قصص "بحبِّك وبحبَّك"، أما الدراما السورية فتحاكي الواقع أكثر، ومؤكدا أنّ الدراما اللبنانية لديها كتّاب ومؤلفون مهمّون. كما أشار إلى أنّ لبنان كان من أول صدّر الدراما الى الخارج، لكن الحرب أدّت الى تراجعها، ثم تحدّث عن معاناة الفنان اللبناني من بعض الجهات التي تضع "فيتو " حوله خوفا من تفوّقه. وفي مقارنة بين أجر الفنان اللبناني وأجر الفنان السوري، اعتبر طوني انهما متساويان.

طوني رأى  أن الإندماج بين جنسيات النجوم في مسلسل "سمرا" لم يكن مبرّراً، على عكس مسلسليّ "علاقات خاصة" و"عشق النساء"، مشدداً على أهمية الاعمال المشتركة التي تحمل في تنوّع جنسيات ممثليها مبررا دراميا.

وعن تجربته في برنامج "ديو المشاهير" قال أنها شجّعته على طرح أغنيته "كانوا القمر" ولكنه لا يطمح للوصول إلى القمة في الغناء، وأضاف"أعرف حجمي تماماً. لستُ وائل كفوري في الغناء ووائل لن يكون طوني عيسى في التمثيل". 

طوني تكتّم عن تفاصيل تحضيراته لمهرجان الأغنية الشرقية في 7 تموز المقبل، واعداً الجمهور بمفاجأة فنية مميّزة.

مقالات قد تثير اهتمامك