نجلاء فتحي مكرمة في مهرجان أسوان

اختارت إدارة مهرجان آسوان لأفلام المرأة الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي لتكريمها في الدورة الأولى للمهرجان، والتي ستعقد بين 21 إلى 28 شباط/فبراير المقبل، حيث ستتزامن فعالياتها مع تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبد أبوسمبل.

ورحبت الفنانة نجلاء فتحي بحضور حفل افتتاح المهرجان وإستلام درع تكريمها بنفسها، معربة عن سعادتها بالتكريم في مدينة عريقة مثل آسوان وفي مهرجان متخصص في أفلام المرأة .

وقالت النجمة إلهام شاهين، رئيسة المهرجان، إن اختيار الفنانة نجلاء فتحي للتكريم في الدورة الأولى للمهرجان، يرجع لتاريخها السينمائي الحافل الذي يضم عددا كبيرا من الأفلام المهمة التي عملت من خلالها مع كبار المخرجين في السينما المصرية مثل يوسف شاهين وبركات وحسن الإمام وحسين كمال وأشرف فهمي ونادر جلال، فضلاً عن تقديمها عددا من الأفلام التي تعبر بصدق عن المرأة المصرية وقضاياها المختلفة .

وأضافت إلهام شاهين : تظل نجلاء فتحي واحدة من أهم نجمات السينما المصرية بفضل موهبتها الكبيرة وحضورها الطاغي على الشاشة الفضية، ونحن فخورين بتكريمها في الدورة الأولى للمهرجان، خاصة أنها تعتبر رمزا من رموز الرومانسية في السينما المصرية .

 وأشارت الكاتبة الصحفية أميرة عاطف، عضو اللجنة العليا للمهرجان، إلى أنه يجري حاليا الإعداد لإصدار كتاب تذكاري عن الفنانة نجلاء فتحي، موضحة أن الدورة الأولى للمهرجان ستشهد عرض مجموعة من أفلامها على هامش تكريمها مثل "أحلام هند وكاميليا" و"الكاراج" و"سوبر ماركت".

مقالات قد تثير اهتمامك