هل يُستدعى سعد لمجرد إلى الولايات المتحدة الأميركية؟

كشفت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية أن الفنان المغربي سعد لمجرد الذي هرب من الولايات المتحدة الأميركية العام 2010 بعد اتهامه بـ"اغتصاب" فتاة من بروكلين وتم اعتقاله أخيراً في فرنسا بتهمة ثانية مشابهة، قد يتم استدعاؤه من قبل المدعي العام في نيويورك، إذ نقلت الصحيفة عن ناطقة باسم محام في مدينة بروكلين قولها إنه يتم دراسة طلب استدعاء لمجرد مرة ثانية.

كما نقلت الصحيفة عن محامي الفتاة الأميركية رفعت حرب قوله إن موكلته التي قامت بتسوية الدعوى المدنية ضد لمجرد مقابل مبلغ من المال لم تعرف قيمته، لن تعيق مجرى العدالة في حال طلب منها أن تشهد ضده، وهي تريد ان تمضي قدماً بحياتها وأن تنسى المرحلة الماضية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هيئة الدفاع عن المجرد لم تعلق لدى محاولة التأكد مما صدر.

يُذكر أن قضية النجم المغربي سعد لمجرد المعتقل في فرنسا بتهمة الإغتصاب، تعقّد مسارها أكثر منذ أيام بعد أن تقدم المكتب المكلف بالدفاع عن الفتاة الفرنسية “لورا بريول” بطلب للنيابة العامة، للاستماع إلى الشاهدة على الحادث، وهي عاملة النظافة الخاصة بالفندق.

وكانت قد أكدت الشاهدة في محضر الشرطة الفرنسية، عند استجوابها، أنها شاهدت لورا بريول، وهي تهرب من غرفة سعد لمجرد، وأشارت إلى أنها ساعدتها على الاختباء في إحدى الغرف، بعد أن عنّفها سعد.

 

مقالات قد تثير اهتمامك