رودريغ سليمان لـ"الحسناء": الادوار الاولى "للناس المنيحة"

يستعد الممثل رودريغ سليمان لخوض تجربة مسرحية جديدة بعنوان "كلكن سوا"، تجمعه بالممثل بديع أبو شقرا والممثلة باتريسيا نمور، من تأليف وإخراج كميل سلامة، وسيتم عرضها على خشبة مسرح "دوار الشمس" في 2 شباط المقبل.

عما إذا كان المسرح يشكل أولوية في تجربته الفنية مقارنة مع التلفزيون الذي يندرج في آخر إهتماماته، يقول رودريغ سليمان" نوعاً ما. لا يمكن القول أن التلفزيون يندرج في آخر إهتماماتي، لكن كل مجال له طريقة عمله الخاصة به، ولكن في حال تلقيت عرضين في وقت واحد، الاول مسرحي والثاني تلفزيوني أو سينمائي وتلفزيوني، فلا شك أنني سأفضل المسرح والسينما على التلفزيون، مع أنه يتطلب شغلاً اكبر على النص".

ويوافق سليمان على أن الإنتشار الذي يوفره التلفزيون للفنان لا يوفره له بالقدر ذاته السينما والمسرح ويقول" لا شك ان التلفزيون يؤمن جماهيرية اوسع، ولو أنني لم اشتغل قليلاً في التلفزيون، لما كان الناس تابعوا اعمالي السينمائية والمسرحية. ما يقدمه الفنان من أعمال مسيرته الفنية، يشكل حلقة مكملة لبعضها البعض".

وهل يرى ان مسلسل "مش أنا" شكل مفصلاً في مسيرته الفنية لناحية  الشهرة والإنتشار، يجيب رودريغ" كل مسلسل أضاف الى رصيدي وكان له الفضل في إنتشاري. كانت الإنطلاقة من خلال مسلسل "واشرقت الشمس" وزاد الإنتشار أكثر مع مسلسل "مش أنا". من خلالهما قدمت شخصيتين مختلفتين تماماً واعتقد أنني أديتهما بشكل جيد".

 وعن السبب الذي يحول دون أن ياخذ الممثل المسرحي النصيب الذي يستحقه من النجومية، برغم تميّز أداءه التمثيلي عن الممثل التلفزيوني يوضح "هذا ما يحصل في الواقع ولكن لا يوجد لديّ جواب على هذا السؤال. أغلبية الممثلين الذين يلعبون أدوار البطولة الاولى هم ممثلين تلفزيونيين، وربما يعود السبب إلى طبيعة الادوار التي يقدمونها والتي تكون اكثر قرباً من الناس. الأدوار الاولى، تكون "للناس المناح" والناس يتعاطفون معها عادة ولا يتعاطفون مع الشرير".

وهل يرى أن الناس لا يجيدون التمييز من هذه الناحية، يوضح" بل هم يميزون جيدا، ولكنهم يتابعون ما يقدّم لهم".

كممثل هل يشعر رودريغ سليمان بالظلم، يجيب" ابداً. لا يهمني الدور سواء كان بطولة ثانية أو ثالثة، بل يهمني ان يكون صعباً. عرضت علي اخيراً أدوار أولى في الكثير من المسلسلات، ولكنني رفضتها لانها لم تلفتني، بينما انا أقرأ حالياً نص مسلسل، دوري فيه ليس دور بطولة ولكنه مهم جداً ولذلك قبلت لأنني أحببته وأحببت صعوبته. أكثر ما يهمني هو تقديم ما احبه والباقي مجرد تفاصيل، ومن يريد أن يشاركني هذه اللعبة أهلا وسهلا".

وهل سيطل رودريغ سليمان على الشاشة في رمضان 2017؟ يجيب" نعم، وأنا حالياً  بصدد قراءة النص الخاص بمسلسل سيعرض في رمضان المقبل"، ولكنه نفى أن يكون مع كارين رزق الله، موضحاً أنه سيعلن عن تفاصيله في الوقت المناسب.

مقالات قد تثير اهتمامك