سهى قيقانو لـ "الحسناء": أطالب سيرين عبد النور بالعودة وستيفاني صليبا ليست مشروع ممثلة

تطل الممثلة سهى قيقانو في مسلسل "زوجتي انا" الذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية، وإليه ستشارك أيضاً في مسلسل "المحرومين " لزياد الشويري" كما ستكون لها إطلالة خاصة في مسلسل "مذكرات عشيقة سابقة" للمخرجة رشا شربتجي الذي سيعرض في رمضان 2017

عن حرصها على تسمية مسلسل "زوجتي أنا" بـ فلتة الشوط، تقول سهى قيقانو " لكي أكون صريحة، سمعت هذه العبارة على لسان المنتج مروان حداد عندما كان يتحدث عن مسلسل "زوجتي أنا" ويومها لم أفهم قصده وعندما سألته عن معناها على "تويتر"، قال لي هو الحصان الذي لا يتوقع أحد فوزه في سباق الخيل، فيفوز الجائزة الاولى . لم يكن احد يتوقع ان يحقق المسلسل كل هذا النجاح ونسب المشاهدة العالية.

وعما إذا كانت تجده الأفضل خلال العام 2016- 2017، ردت سهى" لا أريد أن اتحدث عن مسلسل أشارك فيه. ولكي أكون صريحة من بعد مسلسل "إتهام" لميريام فارس لم يعن لي أي مسلسل إلى أن عُرض مسلسل "امير الليل".

وفي مقارنة بين نسب المشاهدة بين مسلسلي "زوجتي أنا" و"امير الليل"،  ترد "مواعيد عرضهما ليست واحدة، ولكن رايتنغ "زوجتي أنا" وصل إلى 15 أي أنه الأول".

عن موقفها من الخلاف الذي حصل بين الفنانين عايدة صبرا وبيتر سمعان حول مسلسل "امير الليل"، قالت " بيتر كان محقاً، لم يكن يفترض بـ عايدة صبرا أن تغرّد وأن تنتقد المسلسل بهذه الطريقة وأن تسخر من زميل لها بهذا الشكل، سواء كانت تحب أو لا تحب منى طايع. ولو حصل معي ما حصل مع بيتر لكننت رددت أيضاً. هناك الكثير من الفنانين لا يعجبني تمثيلهم، ولكنني لا أتكلم.  تعليق عايدة صبرا لا يندرج ضمن "حرية الرأي" بل تجريحاً لزميل لها".

ولأن عايدة صبرا إنتقدت كل المشاركين في المسلسل وليس بيتر سمعان وحده، علّقت "عيب عليها.. وهي ممثلة أيضاً. من المفترض أن نستّر على بعضنا بالفشل وأن نفرح لبعضنا عند النجاح. يفترض بنا كممثلين أن نحترم تجارب بعضنا مع ان هناك الكثير من الممثلين لا يعجبونني".

وعند السؤال عن الممثلين الذين لا يعجبونها، ردت" هم كثر. في الأساس لم يعد هناك ممثلين. إذا إستثنيا الممثلين المخضرمين يمكن القول ان  الممثلين إنقرضوا".

وعن التوصيف المناسب الذي تطلقه على الممثلين الذين نشاهدهم حالياً على الشاشة، أجابت "هناك مجاملة ومحاولة لخلق جيل جديد".

ولأنها بكلامها كررت الكلام نفسه الذي قالته عايدة صبرا، أوضحت" أنا لا أشاهد أعمالاً لها على الشاشة وهي بعيدة. المنتجون يحاولون خلق وجوهاً جديدة. الموجودون على الشاشة حالياً هم صنيعة المنتج مروان حداد، وهو يبذل جهداً لولادة وجوها جديدة. مثلاً أنا عشقت رامي عياش في التمثيل. لا شك أنه يملك شهرة ولكنه يحتاج إلى شغل على الأداء. رامي عياش رائع".

وعن رأيها بـ ستيفاني صليبا، قالت"هي لا تصلح لان تكون مشروع ممثلة، ولكنها جميلة"، وعن وسام صليبا قالت" هو شاب هادىء ورومانسي ولكن طلته تختلف عن طلّة رامي عياش"، وعن سابين قالت "لا أريد أن أجرح احدا. شاهدت "أحمد وكريستينا" ولكنه لم يلفتني". وعن إيميه صياح أكدت "هي رائعة. وأنا احببتها في "وأشرقت الشمس"، ولكنني لم أتابع "سوا" جيداً. وأنا اطلب منها ألا تضيع بين التقديم والتمثيل، وأن تكون لها هوية واحدة".

ولان رامي عياش كما ميريام عياش جمعا بين الغناء والتمثيل، قالت" رامي "بيلبقلو". طلة وهضامة وجمال. ولا شك أنه نجم صف أول في التمثيل كما في الغناء. لا شك أنه يحتاج من حيث الأداء إلى شغل، ولكنه يملك كاريزما قوية أمام الكاميرا".

وعما إذا كان رامي عياش قد أصبح منافساً للممثلين النجوم الموجودين حالياً، أجابت" طبعاً. يورغو شلهوب وحش الشاشة ويوسف الخال هو الفتى الاول و"الجغل" والجذاب. لكن رامي شخصية و"بيك".

وعن السبب الذي جعلها تطلق على مروان حداد لقب "صانع النجوم"، أجابت "تجارب نادين نجيم وسيرين عبد النور ويوسف الخال. ألم تكن بداياتهم معه، وكذلك كلوديا مارشلينان وفيليب أسمر الذي قدم أول تجاربه مع شكري أنيس فاخوري ثم أكمل معه".

عن الممثلة التي تعتبرها النجمة الأولى في لبنان، قالت " لا أحب التصنيفات، ولكنني أطالب سيرين عبد النور بالعودة لأنها أطالت الغياب".

عن مشاريعها الجديدة، أجابت "أصور "المحرومين" مع زياد الشويري وستكون لي إطلالة خاصة في مسلسل "مذكرات عشيقة سابقة" للمخرجة رشا شربتجي".

مقالات قد تثير اهتمامك