الكاتبة منى طايع عاتبة على بعض الممثلين في "أمير الليل"

مع بدء العد العكسي للحلقات الاخيرة من "أمير الليل"، أعلنت الكاتبة منى طايع في حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام"، أنها تحترم كل نقد بناء سمعته وستأخذه في الاعتبار في العرض الثاني للعمل"، مشيرة الى ان الثغرات تتعلق بالبث اكثر من النص، وان بعض الاقلام المأجورة تطاولت على المسلسل".
كما اشارت طايع: "الاخراج لم يكن على مستوى العمل لظروف ضاغطة، فالمخرج لم يقرأ النص لضيق الوقت، لكن الجميع تعبوا في هذا العمل واعطوا من قلبهم".
من جهة ثانية أعربت عن عتبها "لان الاغلبية تركز على النص والاخراج والممثلين"، وقالت: "ينتقدون الاخطاء لكنهم لم يعلقوا على كلفة الانتاج التي تخطت ثلاثة ملايين دولار ونصف المليون، اي بمعدل يتراوح بين 40 و 45 الف دولار للحلقة"، لافتة الى عدد الحلقات كان 60 لكنه اصبح اليوم 77 حلقة".

اكدت طايع "ان لا احد كان في امكانه تجسيد الدور من الممثلين كما أداه الفنان رامي عياش، وقالت: "اخترناه لاننا نطمح الى الانتشار عربيا. رامي ممثل من class A(أي من الصف الأول)،واضافت: "بالنسبة الى الحركات في وجهه، فاني ألفت الى ان الفنان العالمي مارلون براندو تميز بالحركات في وجهه مثل رامي. وقد ارتحت لتمثيل رامي منذ ان شاهدته في السينما بغض النظر عن نص الفيلم، وجدته كتلة احاسيس وتمثيله غير مصطنع".

عن الممثلة داليدا خليل التي تلعب دور فرح، قالت طايع: "انها من اهم ممثلات جيلها، كانت نجمة قبل المسلسل وتستحق الفرصة التي كانت تنتظرها".

كما اكدت ان الممثل بيتر سمعان وضع ثقله الفكري واحساسه الرائع في دور "فارس بيك" وتجسيده للدور كان جيدا"، كما اكدت ان الممثل اسعد رشدان أدى دوره جيدا لكنه يشهر بالمنتج اميل طايع بدون اي حق، فكيف يقول انه يحبني ويشهر بابن عمي وشريكي المنتج؟".

عن الممثلة ميس حمدان قالت طايع: "ميس رائعة وانا معجبة بها كممثلة ومطربة في مسلسل "امير الليل". وعن الممثلة روان طحطوح التي بدأت في "عشق النساء" فإلى "امير الليل" بدور زينة، قالت: "ادت دورها بطريقة جميلة مع ان الدور لا يشبه شخصيتها والناس احبوها كثيرا".

عند الحديث عن الممثل عصام مرعب الذي ادى دور "رجا"، ضحكت طايع وقالت: "يقول لي عصام "قعدتيني بالبيت"، فالناس لا تفرق بين التمثيل والحقيقة، والناس كرهت رجا".

واكدت طايع ان "هيام ابو شديد هي صديقة العمر، وكنت افضل لو لم تفصح للاعلام عن خلافنا".

اما عن الممثلة ليلى بن خليفة، فقالت: "لم تكن بقوة سائر الممثلين الابطال رغم ذكائها. فهي لم تتقن اللهجة اللبنانية، لكن مشاهدها في السجن كانت رائعة".

مقالات قد تثير اهتمامك