المخرج فادي حداد: لا يمكنني الهيمنة على السوق كله

يستعد المخرج فادي حداد لأكثر من عمل خلال الفترة المقبلة من بينها تصوير كليب نجوى كرم الجديد "مين حبيبي"، بالإضافة الى تصوير مسلسل درامي.

فادي حداد تحدث عن الجديد الذي سيقدم من خلاله نجوى كرم خصوصاً وأنه أخرج لها كليب"يخرب بيتك" قبل عدة أشهر، فقال"نجوى تلتزم خطاً معيناً وهناك ضوابط تتحكم بطلّتها. هذا العمل هو الرقم 11 الذي يجمعني بها، وأنا أعرف ماذا تريد وكيف تفكّر، إلا أننا سنحاول أن نجدّد قدر المستطاع، وبصراحة هناك قوانين لا يمكنني أن أتخطاها".

عن هذه القوانين، أوضح حداد" هناك حدود معينة. صورة نجوى معروفة".

ولان نجوى كرم غيّرت صورتها ولم تحافظ على صورتها القديمة، علّق حداد" هناك إحترام لـ لوك نجوى ويتم تحضير كادرات معينة لصورتها. نحن نحرص على التجديد من دون المسّ بالضوابط التي تتمسك نجوى بها كالعناق والغمرة".

وعما إذا كان مع رأي نجوى لناحية الظهور بعيداً عن العناق أم أنه يفضل ان تكون أكثر إنفتاحاً وتحرراً، قال" نجوى لديها جمهور طويل عريض "وما بنعود بنام"! يجب أن أحترم رأي نجوى وجمهورها.نحن نقدم المناسب وما نجده غير مناسب نتخلى عنه".

وبين الفنان الذي تحكمه ضوابط معينة والفنان المتحرّر من القيود أكدّ حداد أنه يجب مراعاة ماذا يغني وما الذي قدّمه سابقاً وأضاف" يجب مراعاة جمهور الفنان وتقديم ما يحبه من دون إلحاق الأذى بالطرفين. هناك كليبات صورتها لنجوى حققت 32 مليون مشاهدة ويوماً بعد يوماً تزداد نجوى تألقاً وسطوعاً ولذلك لا يمكنني أن أقدّم ما يرضيني كمخرج من دون الأخذ بالحسبان موقف الجمهور وإلا "منفوت بالحيط". نحن نجري دراسة معمقة قبل تنفيذ أي عمل وقمنا بالتحضير لكليب نجوى منذ شهرين".

عن الكليبات الأفضل في  2016 ردّ حداد" نحن صورنا "يخرب بيتك". لست مخولاً بالتحدث عن نفسي، بل الأفضل إستطلاع رأي الناس".

عن رأيه بكليب "دني يا دانا"الذي أخرجه سعيد المارق لنجوى كرم، أجاب" مهضوم". أنا أحترم كل مخرج يقدم لنجوى أعمالا جميلة".

أما عن كليبات جو بو عيد التي غالباً ما تثير الجدل حولها فقال" هذا هو خط جو وهذا ما يفضله. أنا أحبه كشخص وهو يحافظ على خط "غريب" منذ أن دخل المجال. جو بو عيد له زبائنه وناسه. هو فنان شاطر و

إبن بيت والله يوفقه".

هل يقصد أنه لا يتعامل مع الفنانين الذين يتعامل معهم جو بو عيد، والعكس صحيح أوضح"هناك فنانين يعملون معي وآخرين يتعاملون مع جو. لكنني أحبه وهو شخص نظيف ولا يصدر عن لسانه أي سوء".

ورداً على سؤال حول إمكانية تعامله مع نوال الزغبي وأحلام ومايا دياب اللواتي تعاملن مع جو بو عيد، ردّ" لا يمكنني أن أهيمن على السوق كله. هذا الامر لا يصب في مصلحتي وأنا اتمنى التوفيق لـ جو ولكل المخرجين، ولكن كل فنان لديه صورة ويختار المخرج الذي يحب أن يتعامل معه".

ولأن أحلام تتمسك بصورة معينة وبالرغم من ذلك تعاملت مع جو بو عيد، قال حداد" هذا صحيح. الله يوفقهم".

وعن مشاريعة المقبلة قال حداد أنه يحضر أعمال لاكثر من فنان كما أنه قد يخوض تجربة الإخراج الدرامي بعدما عُرض عليه عملان سيختار واحداً من بينهما.

مقالات قد تثير اهتمامك