الشاعر أحمد ماضي: محمد شاكر إبني وأنا معه "تصير بالقبر"

قرر الشاعر أحمد ماضي تبني محمد ابن الفنان فضل شاكر وأول تعاون فني بينهما، كان من خلال أغنية  "انا يا جروحي" من كلماته وتوزيع رافي، والتي تحقق نجاحاً لافتاً منذ أن طرحت قبل يومين.

عن التعاون الفني بينه وبين محمد شاكر وما إذا كان قد توقع النجاح الذي حققه، قال أحمد ماضي" الأغنية "خربت الدنيا". بصراحة أنا لم أتوقع أن تحقّق كل هذا النجاح، ولكنني لو لم أكن أثق بموهبة محمد شاكر لما كنت اشتغلت له".

وعن مدى التقارب بين صوت محمد وصوت والده، أجاب " يوجد في صوت محمد شيء من صوت فضل ولكن كل صوت منهما يتميّز بإحساس خاص".

عن توقعاته الفنية بالنسبة الى محمد شاكر، ردّ أحمد ماضي"أتوقع له كل النجاح، وهو شكل حالة على الساحة الفنية، وما حققه من خلال أغنيته في اليومين الأخيرين، كثيرون يتمنون تحقيقه منذ سنوات بعيدة. كثيرون طرحوا أغنيات ولم يتركوا صداً كالذي تركه محمد منذ أن طرح أغنية "انا يا جروحي".

وكيف يتحدث عن سر نجاح محمد شاكر كـ حالة فنية، أجاب"الناس يشعرون بالقرف من "الديوك" والساحة بحاجة لأن "تتثقف" مجدداً".

وعما إذا كان محمد شاكر سيتمكن من ملء الفراغ الذي تركه والده، قال أحمد شاكر" ما حدا بيعبي مطرح حدا. فضل لا يزال موجوداً و"الله يطوّل بعمره". كل فنان له مكانه ونجاحاته. أنا أعمل مع محمد كمشروع فني يملك موهبة وليس لأنه إبن فضل شاكر".

ورداً على سؤال ما إذا كان سيتبنى محمد شاكر فنياً وسيتولى إنتاج أعماله، أوضح أحمد ماضي" أنا "مجبور" بـ محمد لانه بمثابة اخ لي، وأنا لا أتعامل معه كما أتعامل مع أي فنان بل على انه فرد من أفراد عائلتي".

كيف يخطط أحمد ماضي للمرحلة المقبلة في تعاونه مع محمد؟ أجاب" بالنسبة الى المرحلة المقبلة، يمكن أن نتحدّث عنها في وقتها".

وعما إذا كان نجاح محمد شاكر قد ازعج بعض الفنانين الموجودين على الساحة، أوضح أحمد ماضي" الحاسدون ومن لديهم بغض وضغينة سينزعجون، ولكن الفنان الحقيقي لن ينزعج لأنه يثق بنفسه جيداً. الناس نفسيات، بعضهم جيد وبعضهم رديء، وهذا ليس بالامر الجديد بل هو موجود منذ بدء الخلق".

وعما إذا كان يخطط لتقديم محمد شاكر باللهجة المصرية والخليجية أيضاً، قال" لا شك أنه سيغني بكل اللهجات".

وعن ردّة فعل محمد شاكر تجاه النجاح الذي حققه في أول عمل غنائي له، أشار أحمد ماضي إلى أن محمد سعيد جداً بنجاحه وبنفسه وأضاف "نحن قمنا بالمطلوب منّا، والتوفيق من ربّ العالمين.هناك فنانين يتعبون ويطرحون أغنيات جميلة وجيدة، ولكنهم لا يحصدون النتيجة المرجوّة. انا متفائل جداً بـ محمد لانه شكل حالة على الساحة. الكل تعاطى معه بشكل إيجابي ورحّب به وتقبلوا موهبته".

وعما إذا كانت هناك نيّة لتصوير أغنية "أنا يا جروحي"، ردّ أحمد "كل شيء وارد، ولكنني لا أحبّذ التصريح عن أي عمل قبل تنفيذه".

وعما إذا كان محمد شاكر هو الأساس في مشاريعه المستقبلية، أوضح "محمد هو فرد من العائلة، وأنا "مجبور فيه لتصير بالقبر". علاقتي به لا تقوم على المصلحة الفنية ولا توجد أوراق رسمية بيني وبينه".

وهل يشجعه على دخول أكثر من مجال فني أم انه يفضل أن يركز على الغناء فقط؟ أجاب" محمد تلقى عروضاً كثيرة، ولكنه لم يقبل بها لانه في بداية مشواره الفني، ومن الأفضل أن يقدم على أي خطوة جديدة في الوقت المناسب".

وعن مشاريعه الجديدة، أشار أحمد ماضي أنه يحير أكثر من أغنية جديدة لـ زياد برجي، من بينها أغنية فيلمه الأخير وأغنية أخرى خاصة بـ"عيد الحب" وأغنية لـ بدرية السيد للمناسبة عينها، كما أن ألبوم أيمن زبيب الجديد يضم 3 أو 4 أغنيات من توقيعه، بالإضافة الى أغنيه لـ نوال الزغبي وأخرى لـ أمل حجازي".

مقالات قد تثير اهتمامك