باسمة: لا أملك سلاح الملابس والازياء والرقص والعريّ والإغراء

الى كونها من ابرز الأصوات الغنائية في لبنان، فلقد أكدت الفنانة باسمة أنها قادرة على أن تفرض نفسها كممثلة، بعد أن برعت في تقمص الشخصيات عبر إطلالتها في برنامج "شكلك مش غريب". ولذلك ثمة من يرى أنها لم تحسن استثمار كل طاقتها ومواهبها لخدمة فنها، عن هذا الموضوع تقول باسمة" لا يوجد لدي سوى عبارة واحدة: لم يحن حتى الآن وقت باسمة. وكل شيء بوقته حلو . الوقت لا يهمني ولا يهمني من موجود ومن غير موجود بل يهمني أن أقتنع بأي عمل أطرحه في التوقيت المناسب. الله يوفق الكل حتى يوفقني الله. عندما اكون جاهزة، فمن المؤكد أنه سيكون عملاً قوياً جداً وبمستوى "جرحك عندي".

عما إذا كان الانتاج سبباً يعيقها ويؤثر سلباً على عملها، أوضحت باسمة"بل الإعلام لديه مشكلة. هو يحب الأغلاط والأشخاص الذين يغلطون، ومشكلته مع الفنانين الصالحين . انا في موقع كبير جداً ولم يعد بإمكاني الركض وراء سهرة صغيرة، إذا لم يكن المشروع كبيراً لا يمكن أن اقبل به، وهذا يكلف كثيرا. ولو ان المال يهمني لكنت املك الملايين والقصور مثل غيري. انا اركض فقط وراء عملي واغنياتي الناجحة والمحافظة على صيتي الطيب وسمعتي الطيبة، ولن أتغيّر أبدا".

عن السبب الذي حال دون أن تؤسس لها موقعاً فنياً في مصر، أجابت"نحن حالياً بصدد دراسة مشروع جميل، وسيكون هناك شركة إنتاج تهتم بكل التفاصيل، وسوف نتحرك بطريقة ديبلوماسية وذكية. اعتقد انني الفنانة الوحيدة التي تملك اقانيم غربية وشرقية، واستثمارها يأتي في الوقت المناسب. انا كالنبيذ المعتّق في الخوابي ولا يهمني مجارة السوق بل يهمني ان اكون جاهزة وفي جعبتي اعمال متخمّرة وثقيلة ودسمة تليق بي ويحبها الناس. الحمدلله، الناس ينتظرون أعمالي ومحبة الناس تعطيني القوة وتحصنني وتجعلني لا أتاثر بكلام أحد".

أما عن سبب عدم خوضها تجربة التمثيل، بالرغم من قدراتها على تقمّص الشخصيات، أوضحت" لم تأتني عروض لإنني مُحَاربة، الحرب ضدي لم تتوقف وفي حربي سلاحي الوحيد هو أغنيتي وصوتي ولا أملك سلاح الملابس والازياء والرقص والعريّ والإغراء. فإا لم يكن هذا كافياً فهذه مشكلتهم وليست مشكلتي. أنا سعيدة بوضعي ولا امارس سوى قناعاتي في الفن وتربيتي هي التي تحرفّزني على السير على هذا الطريق".

وعما إذا كانت مُحَاربة من الوسط الفني ام من الإعلام ردّت باسمة" كل شيء يخطر ببالك يحاربني. للأسف في الغرب يبحثون عن الفاشل لكي "ينجّحوه" وفي الشرق يبحثون عن الناجح لكي "يفشّلوه". هم يدعمون الدخلاء الذين لا علاقة لهم بالفن، لإغراء الناس وجني المال.أنا بدايتي كانت صالحة سوف أكمل بها، ولن أتغيّر أبداً  بدليل أنني أنجبت وأسست عائلة وحافظت على إحترامي لنفسي".

ولان هناك فنانات تزوجن وانجبن وأكملن في الفن، قالت" لا علاقة للزواج. بل الفنان نفسه وكيف يحب أن يسوّق نفسه. "ولا مرة جلجقت حالي عالمجلات والإعلام". لا يهمني ان اطل وأن أثرر لمجرد ان يراني الناس أو أن أن أطل وامزح مع هشام حداد أو عادل كرم. انا لا اركض وراء برامج الضحك و"طق الحنك"، بل برامج التوك شو التي أغني فيها، لان الله منحني صوتاَ لكي أغني وليس لعرض ملابسي أو ما إذا كان حذائي "ديور" أو "ايف سان لوران". من يريدني يمكنه الاتصال بي ومن لا يريدني هو الخاسر".

ولأنها أصابت بكلامها معظم الفنانات، اوضحت "كلا. لكن هناك فنانات يعشقن الظهور على الشاشات والمجلات. مواقع التواصل الإجتماعي موجودة، ولا انشر عليها سوى أخباري المهمة".

وعن مشاريعها قالت"أفكر بتصوير أغنية "جرحك عندي" التي احتلت المراتب الاولى، كما أفكر بالظهور في بعض البرامج الحوارية من بينها مع زاهي وهبي على قناة "الميادين" كتلك التي ظهرت فيها في برنامج "عيون بيروت"، هناك مفاضات مع إحدى شركات الإنتاج سوف نحضر لأغنيات وكليبات جديدة".

مقالات قد تثير اهتمامك