حفل رائع للأوركسترا الوطنية مع جوقة أطفال معهد القديسة رفقا

أقامت الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق-عربية، حفلا موسيقيا بقيادة المايسترو لبنان بعلبكي وجوقة أطفال معهد القديسة رفقا بقيادة الأخت مارانا سعد وتولى الإعداد الموسيقي شربل روحانا وذلك على مسرح بيار ابو خاطر - جامعة القديس يوسف. 

خلال الحفل، وبعد أن انهالت التصفيقات الحارة على الفتيات اللواتي قمن بتأدية أغان شرقية-عربية منفردة بشكل مذهل يدل على نضوج الموهبة التي تتجلى في أصواتهن، توقف المايسترو بعلبكي للحظات واستدار للجمهور ليقول: "بعد زقفة ل هالأطفال يللي بيعرفوا يغنوا أحسن منا"، حتى ما لبث أن صفق الجمهور من جديد ليعلن بذلك إيمانه بالفن الجميل وأمله وفرحته في رؤية الجيل الجديد عموما وفتيات معهد القديسة رفقا خصوصًا على المسرح اللواتي هن بالتأكيد مشروع فني ناجح جدير بالاستثمار فيه في المستقبل.

بدوره، علّق شربل روحانا على موقعه على Facebook: "صرت على يقين بأن كل ما ورثناه من الفن الجميل باق لن يموت طالما ما زال هناك من يحافظ عليه ويقدمه إلى الجمهور بطريقة تحاكي العصر ولا تقطع مع هذا التراث. سمعنا كورال الصغار في معهد القديسة رفقا يؤدون ظهرا عن قلب الموشحات بكلماتها وأنغامها وإيقاعاتها غير السهلة على الإطلاق وكأنهم يلعبون مع أولاد الحي لعبة شيقة لطالما لعبوها وأتقنوها!!!".

وأكد أنه "لم يكن بإمكان هؤلاء الأطفال القيام بما قاموا به البارحة لولا رعاية وبعد نظر وتخطيط قائدتهم العزيزة الأخت مارانا سعد التي تؤكد يوما بعد يوم ما كنت قد كتبته في أول مقطع في الأعلى وكل ذلك ببساطة بعيدا عن تفلسف وتعقيد بعض أهل النظريات الذين إن قاموا بشيء فهو "تهشيل" هؤلاء الأطفال وأمثالهم".

وشكر كل من "الدكتور الصديق وليد مسلم الذي يفسح المجال تلو الآخر لكل ما هو جميل ومبدع، للمايسترو الصديق الدكتور لبنان بعلبكي الذي تجمعني به دائما رغبة حقيقية في تقديم ما هو غني وممتع، ولكل فرد من أفراد الأوركسترا الشرق عربية"، قائلا لهم: "ثابروا ولا تتعبوا لأن ما تقومون به سيكون له دورا كبيرا في المستقبل إن كان "همجييو" القرن الحادي والعشرين سيتركون لنا مستقبل؟! لا تحزنوا على رحيل المبدعين فهم الوحيدون الذين لا يرحلون".

 

مقالات قد تثير اهتمامك