غسان صليبا عن توقيف مسلسل "أول نظرة": كنت أفضل لو انه لم يعرض من الأساس

أعلن المنتج مروان حداد بالأمس، عن توقف عرض مسلسل "أول نظرة" الذي يعرض على قناة الجديد، بعد مرور 4 أيام على عرضه حيث دخل في المنافسة الرمضانية، معيداً السبب إلى بث تلفزيون الجديد الذي يعرض المسلسل على شاشته، علماً أن مروان حداد دخل المنافسة الرمضانية ها العام عبر أربع مسلسلات هي "أول نظرة" وأدهم بيك" و"وين كنتي" و"زوجتي انا".

النجم اللبناني غسان صليبا الذي يشارك في بطولة مسلسل "أول نظرة" عبّر عن موقفه من توقيف مسلسل وتأجيل عرضه إلى ما بعد رمضان، قال"الناس احبوا المسلسل وهو متابع جداً على "يوتيوب" لأن ارسال محطة الجديد مقطوع  ولذلك تأجل عرضه إلى شهر أيلول/سبتمبر المقبل، وهذا ما حصل".

وعما إذا كان يعتبر ان إيقاف عرضه تبرير مقنع، أجاب" بصراحة، كنت أتمنى ألا يتوقف عرضه، ولكنني أعتقد أنهم أتخذوا هذه الخطوة، "ليقطفوه " بشكل صحيح، من خلال عرضه في وقت مناسب أكثر للإعلانات. هم يفكرون من ناحية مادية".

ولان هناك مسلسلات أخرى تعرض على محطة "الجديد" ولا يزال عرضها مستمراً، مما جعل الناس لا يتقبلون تبرير المنتج مروان حداد" بل التبرير مقنع، لانه لا يوجد سبب آخر. وبالفعل هناك بيوت لا يصلها ارسال تلفزيون "الجديد". وهو حقق في يوم عرضه الأول نسبة مشاهدة عالية جداً على الانترنيت، لانه تعذر عليهم مشاهدته على التلفزيون. المحطة دفعت الكثير من المال، وهي بحاجة لان تعوض مادياً من خلال الإعلانات. وأنا أتفهم هذا الامر جيداً".

وعما إذا كان توقف المسلسل أزعجه، قال" طبعاً إنزعجت، لانه يهمني ألا يتوقف عرضه، وفي الوقت  نفسه أنا تفهمتهم، بالرغم من إنزعاجي، لأنهم دفعوا ثمن كل حلقة "بلاوي".

وعما إذا كان هذا الموضوع مسّه كنجم لبناني وعربي، قال" لا شك أنني أنزعجت كما قلت، ولكنه ليس موضوعاً شخصياً، بل له علاقة بالمحطة، لانه يهمها أن تستفيد مادياً من عرضه وان تستعيد المال الذي صرفته وأن تحقق الربح. لا شك ان المنافسة قوية على الإعلانات، وبصراحة، أنا كنت أفضل ألا يعرض من الاساس على ان يُعرض ويتوقف".

هل يعتقد أن رمضان أصبح موسماً مؤذياً للدراما بسبب المنافسة الكبيرة بين المسلسلات، أوضح " على العكس تماماً،  بل هو دافع لتقديم الأفضل، والمسلسل الذي لا يتمكن الناس من مشاهدته، فغنهم يتابعونه عند الاعادة او يشاهدونه عبراليوتيوب".

 ولان هناك بعض الاعمال يلحق بها الظُلم في رمضان كما يؤكد الممثلون انفسهم، ردّ " هي تتعرض للظلم مؤقتا، ولكنها لا تلبث أن تنال نصيبها. مسلسل " أول نظرة" كان مُشاهد بنسبة عالية جداً".

ولأن هناك من إعتبر ان كونه ليس نجماً رمضانيا، كان سبباً في إيقاف عرض المسلسل، أجاب"  هذا كلام مضحك، لانه لا يوجد شيء إسمه نجماً رمضانياً أو غير رمضاني، بل ممثل يقدم عملاً يحترم نفسه وجمهوره ويسعى إلى تقديم الأفضل او العكس.انا لا أؤمن بأنه  يوجد نجم صف أول أو نجم  صف ثاني. كل شيء يتوقف على الفنان وتاريخه وإحترام الناس له. ولذلك لا أرد على كل ما يُقال".

وعن رأيه بإجتماعه مع إبنه وسام في عمل واحد، قال " التجربة مهمة جداً، لأننا نمثّل جيلين. وسام يحظى بشعبية واسعة بين الجيل الشاب، وأنا لديّ جمهوري الذي يتابعني. وهذه الناحية مهمة جداً. نحن كلانا نمثل ولذلك قرر المنتج ان يجمعنا في عمل واحد".

عن تحضيراته للفترة المقبل، قال" سوف أشارك في "مهرجانات الأرز" مع 12 فنانا لبنانيا حيث سنتشارك بتقديم "أوبريت" غنائية، كما سوف أشارك في "مهرجانات جبيل" و"مهرجانات بيت الدين" إضافة إلى  مجموعة مهرجانات وحفلات في مختلف المناطق اللبنانية".

مقالات قد تثير اهتمامك