أوبرا عنتر وعبلة تفتتح مهرجان صيف جونية 2017 | الحسناء
 

أوبرا عنتر وعبلة تفتتح مهرجان صيف جونية 2017

نجحت أوبرا عنتر وعبلة، التي شكلت أولى عروض مهرجان صيف جونية 2017، في نقل جمهور حاشد ضاقت به مدرجات مجمع فؤاد شهاب الرياضي، الى اجواء الليالي اللبنانية بعروضها التاريخية وذلك لمناسبة مرور ستين عاما على انطلاقها.

على خشبة مسرح صمم خصيصاً ليتلاءم وضخامة مدرج مجمع فؤاد شهاب الرياضي في مدينة جونية، ابدعت نخبة من مغنيي الأوبرا يرافقهم أكثر من مئة فنان وراقص مع عزف مباشر لاوركسترا الأوبرا السيمفونية في تكامل مشهدي فريد من نوعه.

قدم المشاركون في اوبرا لبنان وهي الأولى باللغة العربية أداء احترافياً عبر مشاهد خطفت الانفاس حيناَ وغمرت الحاضرين بأجواء من الحب الدافىء وقيم الاخلاص والتضحية حيناً اخر.

والى جانب حشد من الجمهور توافد الى عرض اوبرا عنتر وعبلة من مختلف المناطق اللبنانية، حضر افتتاح مهرجان صيف جونية 2017 كل من وزير الثقافة غطّاس خوري والسفير البابوي في لبنان غبريال كاتشا ورئيس بلدية جونيه جوان حبيش ومجموعة من السفراء والمدراء العامين ورجال الأعمال وقياديين عسكريين وحشد من الصحافيين.

كما حضر خصيصاً من ايطاليا مدير العلاقات الخارجية في اوبرا دي روما باولو بيترتشيللي لحضور عرض الاوبرا وللبدء بمشروع تعاون مع اوبرا لبنان  بشخص مديرها العام  فريد الراعي لاجل تبادل الخبرات مع اوبرا روما بهدف تطوير الاوبرا باللغة العربية ونشرها عالمياً. 

وتألق في العرض الاوبرالي الذي تعود كتابة نصه "الليبرتو" للدكتور انطوان معلوف والتأليف الموسيقي للمايسترو مارون الراعي، كل من السوبرانو لارا جوخدار (عبلة)، والباريتون باص وديع أبي رعد (عنتر)، والباريتون مكسيم شامي، والتينور بيار سميا، والباص رالف جدعون والسوبرانو ليال طايع والتينور شربل عقيقي.

وقاد المايسترو العالمي ومدير أوركسترا دار أوبرا القاهرة ناير ناغي الاوركسترا، فيما تولت جويل حمصي تنفيذ الاخراج ومالك عنداري تصميم الرقص، وريموند رعيدي تصميم الأزياء وشركة فيبرو ومارك الراعي مشاهد الفيديو.

ويأتي تقديم اوبرا عنتر وعبلة في افتتاح مهرجان صيف جونية 2017، بعد سلسلة عروض في لبنان وخارجه كان اخرها في افتتاح مهرجان ربيع الثقافة الدولي في البحرين في 25 شباط/فبراير.

مقالات قد تثير اهتمامك