الفنانون اللبنانيون يبكون شهداء الجيش ويتضامنون مع أهلهم

أعرب الفنانون اللبنانيونن ممثلون، مغنون وشعراء عن تضامنهم مع أهل شهداء الجيش اللبنانين فإبناؤهم الذين خطفوا في آب/أغسطس 2014 على يد إرهابيي داعش تمّ الكشف عن تصفيتهم في 27 آب/ أغسطس الجاري، منذ الإعلان الموجع الذي طال لبنان كله غرّد الفنانون دعمهم للأهل ودانوا التقصير في حق الجنود.

عمد الفنانون على مواساة أهالي العسكريين، بعبارات مؤثرة، نجوى كرم غرّدت على تويتر قائلة «الشهيد ما بيموت بيضلّ حيّ بذاكرة الوفا. يا ربّ ترحم نفوس الشهدا الأبطال وتعطي الصبر لأهلن وتردّ عن جيش بلادنا». من جهتها قدمت نوال الزغبي تعازيها لأهالي الشهداء قائلة «كل العزاء لعائلات العسكريينا لمخطوفين الذين ودعوا لبنان بالشهادة في سبيله». أما سيرين عبد النور  فدعمت الجيش في سلسلة تغريدات، منها «حزين القلب والغصة بتعبر عن ظلم أبعد من الواقع. خبر استشهاد  العسكريينالمخطوفين مدمر يا رب ترحمهن وتصبر قلب اهاليهن». أما الشاعر نزار فرنسيس عبارات فكتب «ما في كلمة بتقدر توصف المشهد المؤلم بمعرفة مصير العسكريين المخطوفين. اتخرسن الكلام وصارت الغصّة بحجم كل الوطن».

 وعلّق رامي عياش «ياريت رجعوا العسكر المخطوفين احياء مع الارض يللي رجعت. يمكن الحداد ضريبة النصر. الله يرحم شهداء الجيش ويصبر اهلهم». يوسف الخال عبّر  بكلمات قليلة انما قوية  «إلى مزبلة التاريخ، داعش يا زبالة القرن». 

مقالات قد تثير اهتمامك

 
 
 

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الاخبارية الخاصة بـ