أمل وجورج كلوني يسرقان كل الأضواء في مهرجان البندقية السينمائي

خطف جورج وأمل علم الدين كلوني أمس السبت 2 أيلول/ سبتمبر كل  الأضواء في مهرجان البندقية السينمائي، إذ تألقت أمل بفستان بنفسجي اللون من فيرساتشي بنفسجي اللون، وبقصة شعر لافتة، وهي إطلالتها الأولى على السجادة الحمراء بعد ولادة توأميها.

كلوني، الذي ينزل وزوجته، بمناسبة المهرجان، في فندق Excelsior بالمدينة، انتقل على متن قارب مكتظ بالحرس، عبر به إحدى القنوات المائية بالبندقية، ومن الرصيف حيث رسا، انتقل الزوجان إلى مقر الحفل الرئيس للمهرجان، وعند المدخل الممتدة منه سجادة الترحيب الحمراء كان بانتظارهما أكثر من 180 مصوراً إعلامياً.

حضور جورج  كلوني إلى مهرجان البندقية السينمائي هذا العام، يختلف عن حضوره إليه في كل مرة، ففيه حضر وزوجته العرض الأول لفيلم Suburbicon الذي كتب قصته بنفسه، وهو أيضاً من إنتاجه وإخراجه، ونجماه الرئيسيان هما الممثلة الأميركية جوليان مور ومواطنها مات دامون، المتنافسان مع غيرهما من نجوم هوليوود، ممثلين ومخرجين، على جائزة "الأسد الذهبي" في المهرجان المعتبر الأقدم عالمياً، والمعروف كمنصة لانطلاق موسم جوائز الصناعة السينمائية.

أحداث فيلم "سوبربيكون" تدور في بلدة تحمل الاسم نفسه، وفيها يعيش الأميركيون الحلم الأميركي في بيئة فردوسية الطراز من طبيعة ساحرة بجمالها الفريد، ولكن داخل جدران المنازل الجميلة تختفي بشاعة الغش والرياء والكذب والخيانة والعنف، فيتحول المجمتع الهادئ إلى إجرامي وتتبدل حياة البلدة الجميلة إلى الأسوأ.

يذكر أن مهرجان بدأ الأربعاء الماضي بنسخته الرابعة والسبعين ، ويستمر 10 أيام لينتهي السبت المقبل بالإعلان عن الفيلم الفائز بجائزة "الأسد الذهبي" ويتنافس عليها 21 فيلماً.

مقالات قد تثير اهتمامك