ماغي بو غصن:أنا مناضلة ومهنتا أصعب من المهن الأخرى

تطل الفنانة ماغي بو غصن من خلال فيلم "حبة كاراميل" المأخوذ عن مسلسلها الرمضاني الذي حمل الإسم نفسه، على أن تباشر تحضيراتها لرمضان 2018 من خلال مسلسل تتقاسم بطولته مع الممثل السوري قيس الشيخ نجيب.

تحرص الفنانة ماغي بو غصن منذ نحو عامين على الظهور في برامج تلفزيونية  بمناسبة الأعياد، أضافة إلى ظهورها في مسلسل رمضاني وفيلم سينمائي، فهل تحول هذا الأمر إلى طقس ثابت في حياتها كفنانة، تجيب" بالنسبة إلى  تواجدي في فترة الأعياد فأن الامر لا يعدو كونه محض صدفة،  ولست انا من يحدده، بل الطلب عليّ للمشاركة في عمل إنساني او عمل حساس لانني احب المشاركة في مواضيع مماثلة، واشعر بوجع الناس. عدا عن مشاركتي في عمل رمضاني وفيلم سينمائي سنوياً".

وترى ماغي انها تستحق من خلال جهدها وتعبها لقب مناضلة في الفن، وتضيف "كل من يعملون في المهنة مناضلون ويتعبون، لأن لا شيء في الحياة يمكن ان نحصل عليه من دون تعب، سواء في الفن أو في أي مجال آخر، ولكن مهنتا أصعب من المهن الاخرى لأنه  يتطلب مجهودا فكريا وجسديا ووقتا وجهداً وتعبا ولكي يصل الفنان إلى ما يطمح إليه لا بد وان يركض كثيرا".

ماغي التي سوف تكرر تجربة رمضان 2017 بعمل كوميدي جديد سوف تقدمه في رمضان 2018، توضح " الكوميديا اصعب من التراجيديا. في الثانية يتم الإلتزام بالنص حرفيا ويتم التعبير عن الكلام المأساوي والموجع كما هو، بينما صعوبة الكوميديا تكون في القدرة على عدم الوقوع في فخ التهريج، لان هناك شعرة بسيطة تفصل بينهما. الناس احبوني في الكوميديا، عدا عن أنهم ينقصهم الفرح ولا يريدون مشاهدة المآسي ولذلك سوف اكمل في الكوميديا".

كما وترى ماغي بو غصن أن الأعمال الكوميدية تترك بصمة كما الأعمال التراجيدية، وتقول "صورت مسلسل "آخر خبر" مع الفنان وسام صباغ قبل سنوات، ولكن الناس لا يزالون حتى اليوم ينادوننا بإسماء الشخصيات التي لعبناها فيه، حتى ان مشاهده لا تزال متداولة على مواقع التواصل الإجتماعي.  وهذا الامر يؤكد حضوره في أذهان الناس".

عن غنائها في فيلم "حبة كاراميل" الذي يعرض حالياً في صالات السينما اللبنانية وتمنّعها كما سائر الممثلين عن إحتراف الغناء على عكس المغنين الذين يميلون إلى إحتراف التمثيل إلى جانب الغناء، تجيب" من يريد ان يغني يجب ان يتمتع بصوت جميل كما يجب ان يخضع للتمارين.  الصوت الجميل موهبة من الله كما التمثيل، والمغنون الذين يدخلون مجال التمثيل يمكن أن يكون النجاح حليفهم  كما الفشل. الساحة كبيرة وتتسع للجميع. كممثلين، التمثيل هو مجالنا الاول والاخير ولكن بإمكاننا ان نغني في اعمالنا، وان نفش خلقنا من خلال تيتر  أو أغنية أو تجسيد دور مطربة.  الفن بحر واسع ويمكن ابراز موهبة الغناء من خلال التمثيل.

عن شراكتها مع جيسي عبده في الحياة وفنيا، وإنعكاس علاقتهما الطيبة على المستوى الشخصي  إيجابيا على تواجدهما على الشاشة كثنائي تمثيلي، توضح "الكواليس تنعكس على الشاشة سواء كنا نمثل كوميديا او تراجيديا. صحيح ان الممثل يجب ان يفصل بين العمل وحياته الخاصة، ولكن  الأشياء الانسانية وطبيعة العلاقة التي تربطه بالممثل الذي يقف إمامه تؤثر كثيرا على طريقة الآداء. جيسي  تشبهني كثيراً بشخصيتها وعفويتها ونضجها كما بالعصب التمثيلي، ولذلك نحن نشكل ديو تمثيلي ناجح".

وتحدثت ماغي عن مسلسلها الرمضاني الذي سيبدأ في منتصف الشهر الاول من العام 2018، وقالت "المسلسل كوميدي- رومانسي، وهو بطولة قيس الشيخ نجيب ووسام صباغ وجيسي عبده وغيرهم من النجوم، وهو من كتابة مازن طه وإخراج إيلي حبيب وانتاج "إيغل فيلمز"، وأضافت " كما ستكون لي إطلالة خارج رمضان  في مسلسل "ثورة الفلاحين". أنا شاركت في خمس حلقات من أصل 60 حلقة وأعتبر ان دوري فيه هو دور عمري".

مقالات قد تثير اهتمامك