يسرا تنوي مقاضاة صحيفة "نيويورك تايمز"

نفت الفنانة المصرية يسرا ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" حول تلقيها تعليمات هاتفية من ضابط بإحدى الجهات الأمنية لتوجيهها نحو التعامل الإعلامي مع قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل السفارة الأميركية إلىالقدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل.

إذ قالت يسرا في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، إنها لا تعلم ولا تعرف أي شخص باسم أشرف الخولي، الضابط الذي زعمت الصحيفة الأميركية أنه اتصل بها، وأملى عليها تعليماته، مضيفة أنها لا تعلم لماذا يتصل بها ضابط ليملي تعليماته بزعم التعامل معها إعلاميا رغم أنها لا تقدم برنامجا وليست لها تحليلات سياسية.

 كما أعلنت يسرا عن عزمها التقدم ببلاغ رسمي للهيئة العامة للاستعلامات، ضد مدير مكتب صحيفة نيويورك تايمز بالقاهرة، مؤكدة "التقرير غير صحيح.. وده كلام فاضي.. وأنا عمرى حتى ما قلت عن القدس غير إنها فلسطينية".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد نشرت مكالمات هاتفية لضابط يدعى الخولي من جهة أمنية رفيعة المستوى، يتحدث فيها مع إعلاميين مصريين، هم: عزمي مجاهد وسعيد حساسين ومفيد فوزي والفنانة يسرا، طالبهم فيها بإقناع المشاهدين خلال برامجهم بموقف مصر من قضية القدس، والتأكيد على أن مصر ستستنكر القرار مثل أشقائها العرب.

مقالات قد تثير اهتمامك