مصور الموضة والعائلة المالكة البريطانية الشهير في عين عاصفة التحرش

إنه زلزال في عالم الموضة المخملي. أحد عمالقته، أحد أفضل مصورييه وأشهرهم، تلاحقه تهمة التحرش الجنسي. نعم مصور الموضة الرائد ماريو تستينو، من فوغ إلى العائلة المالكة البريطانية، متهم بالتحرش الجنسي من قبل ما لا يقل عن 13 رجلا نقلا عن مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز أمس السبت.

هذه الحلقة الجديدة من الاتهامات التي ضربت عالم الترفيه والإعلام والموضة والسياسة منذ ما كشفته الصحيفة النيويوركية عن هارفي وينشتاين تطال أيضا مصور موضة آخر هو بروس ويبر، الذي سبق واتهم بالتحرش تلاحقه راهنا تهماً جديدة.

وقد قام ماريو تيستينو، البالغ من العمر 63 عاما، بتصوير خلال ما يزيد عن 40 عاما العشرات من الحملات الإعلانية لدور الأزياء الكبرى وظهرت صوره في واحدة من أرقى المجلات "فوغ" مراراً

ماريو تيستينو، الذي التقط أخيراً صورة لاعبة التنس المحترفة سيرينا ويليامز مع طفلتها لغلاف عدد شباط/فبراير المقبل من المجلة، كشف النقاب عن هذا الأسبوع.

كما وقع على صور بارزة المشاهير، بما في ذلك صورة الارتباط الرسمي للأمير وليام وكايت ميدلتون، فضلا عن سلسلة من صور الأميرة ديانا في العام 1997، ونشرت في مجلة فانيتي فير. كما أنه المصور الأحب إلى قلوب كثير من النجوم من الطراز الأول مثل إيرينا شايك أو بيلا حديد

"التحرش الجنسي كان واقعا مستمرا"

عدد لا يستهان به من العارضين الذكور، بما فيهم بعض النجوم في هذا المجال، فضلا عن مساعدين سابقين لماريو تيستينو يتهمون المصور بالتحرش بهم، "حتى أنه حاول بصراحة الشروع في الجماع"، ولكن أحد من المتهمِين لم يقل أنه قبل بذلك. يقول ريان لوك، عارض الأزياء الشهير في أواخر التسعينيات: "لقد كان (تستينو) مفترسا جنسيا، كما يقول إنه أثناء التقاط صور له، طلب ماريو تيستينو من الفريق بأكمله مغادرة الغرفة ليبقى وحده معه ومن ثم ألقى بنفسه عليه قائلاً له "أنا الفتاة، أنت الصبي"، ويقول لوك انه اسرع بمغادرة المكان.

كما يشير مساعد سابق للمصور هوغو تيلمان انه عاش تجربة مماثلة، في حين أن آخر، هو رومان باريت، يقول أن ماريو تيستينو فرك نفسه بساقه وقام بالاستمناء أمامه. "التحرش الجنسي كان واقعا مستمرا"، كما يقول. ماريو تيستينو من جهته لم يقم بعد بأي تصريح، لم يتفاعل ولم يستجب لاستيضاحات الصحافة.

مقالات قد تثير اهتمامك