قضية تحرش وودي ألن بابنته بالتبني إلى الواجهة من جديد

ها هو وودي آلن يعلق مجدداً في عاصفة الاتهامات بالتحرش الجنسي مع رفض مشاهير عدة العمل معه في حين جددت ابنته بالتبني الاتهامات إليه بالاعتداء عليها جنسياً.

وأفلت المخرج النيويوركي وهو من الأكثر غزارة في تاريخ السينما مع نحو خمسين فيلماً في خلال خمســـين عاماً تقريباً، عموماً من سهام حملة فضح التحرش الجنسي التي أسقطت أو هزت صورة الكثير من الممثلين والمخرجين منذ فضحية المنتج هارفي واينستين من كيفن سبايسي إلى بريت راتنير مروراً بداستن هوفمان وجيمس فرانكو.

إلا أن العاصفة دقت أبوابه خلال الأسبوع الحالي مع تجديد ابنته بالتبني ديلان فارو الاتهامات له بالاعتداء عليها جنسياً عندما كانت في السابعة، وهي اتهامات تسوقها ضده منذ عام 1992.

وقالت ديلان فارو (32 عاماً) في مقتطفات من مقابلة بثتها محطة "سي بي أس": "كل ما في وسعي فعله هو قول الحقيقة التي أعرفها والأمل بأن يصدقني أحدهم بدل الاكتفاء بسماعي."

وأضافت ديلان التي كان شقيقها الصحافي رونان فارو أحد المساهمين في الكشف عن فضيحة واينستين: "لمَ لا يحق لي أن أغضب؟ لمَ لا يحق لي أن أشعر بأني مجروحة؟ لمَ لا يحق لي أن استنكر بعد كل هذه السنوات التي تم فيها تجاهلي وعدم تصديقي؟"

وقبل نشر هذه المقابلة، كتب الممثل الفرنسي- الأميركي تيموتي شالاميه الذي برز في الأشهر الأخيرة بفضل فيلمي "كال مي باي يور نايم" و "ليدي بيرد عبر حسابه على "إنستغرام" أنه ندم على تعاونه مع وودي آلن في فيلمه الجديد الذي يعرض خلال السنة الحالية وهو بعنوان "رايني داي إن نيويورك".

وقال النجم الجديد البالغ 22 سنة: «لا أريد أن أستفيد من عملي في هذا الفيلم»، معلناً التبرع بأجره عن هذا العمل إلى ثلاث جمعيات لمساعدة ضحايا التحرش الجنسي ومن بينها «تايمز آب» التي شكلتها مطلع الشهر الجاري مجموعة ضمت أكثر من 300 من النساء العاملات في هوليوود.

وذكرت مجلة "يو أس ويكلي" المتخصصة الأربعاء أن سيلينا غوميز بطلة الفيلم إلى جانب شالاميه قدمت هبة "كبيرة" إلى جمعية "تايمز آب".

ولم يعلق وودي آلن بعد على هذا الجدل المتجدد ولم ترد وكيلة أعماله فوراً على أسئلة وكالة "فرانس برس". إلا أنه لطالما نفى ذلك لا سيما عام 2014 في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" أكد فيه أن ابنته بالتبني دفعت إلى الكذب من قبل ميا فارو خلال طلاقهما القاسي. وأشار إلى أن المحققين تخلوا عن ملاحقته في إطار هذه القضية.

 

مقالات قد تثير اهتمامك