جيسكار أبي نادر: أراهن على "عاصي" في "البيت الأبيض"

لمع اسم جيسكار أبي نادر منذ أول أعماله "زوجتي أنا"عندما راهن المنتج مروان حداد وأسند إليه دور البطولة. يومها لم يكن أبي نادر واثقاً من إمكانية إستمراره في التمثيل، ويبدو أنه حسم خياره بعد قبوله بالعمل الثالث "البيت الأبيض" الذي يعرض حالياً على التلفزيون والذي يتألف من 45 حلقة.

جيسكار أبي نادر، تحدث بداية عن الامر الذي جعله يحسم قراره في إكمال مسيرته كممثل، بعد التردد الذي كان قد أظهره  في اول أعماله، وقال" هذا أمر عادي،  ويمكن ان يحصل مع أي منا عندما يدخل حديثاً إلى اي مجال جديد، وعلى ضوء النتيجة التي تصدر عنه يمكن ان نبني قرارنا اللاحق. فإذا وجد ان النتيجة ايجابية على جميع الأصعدة يمكن أن يكمل وإذا كانت النتيجة غير مهمة وكانت التجربة مجرد مضيعة للوقت يتراجع. وأنا عندما وجدت ان النتيجة جيدة وهناك ترحيب من الصحافة والناس والوسط وأشخاص مخضرمين يعملون في المجال ولديهم خبرة في التلفزيون والتسويق، أكملت المسيرة".

كما اكد أبي نادر أنه تلقى عروضاً من خارج لبنان لخوض تجربة "البان آراب"، وأضاف "يهمني العمل الجيد مهما كانت هويته شرط ان يرضي طموحي، ويعطيني ما اريده. اليوم اصبح معظم وقتي مكرساً للتصوير، اما شركتي فأقصدها ساعة او ساعتين صباحاً وفي الايام التي لا يكون فيها تصوير، حتى بالنسبة للسفر، فإنني  بالكاد أقتطع يوم أو يومين لتفقد مطاعمي في الرياض ثم أعود الى لبنان لإستكمال التصوير.

وعما إذا كان يجد أنه ملأ النقص الذي كانت تفتقد الدراما اللبنانية، اجاب "هذا الامر يحدده الناس. ربما هناك من لا يحبني وربما هناك من يراني الأفضل داخل لبنان وخارجه. انا احترم كل الآراء، ولكن بشكل عام هناك نسبة معينة هي التي تحدد، وإذا كانت الأغلبية احبتني فهذا يعني انني ناجح".

وعن رأيه بنجوم الصف الاول في لبنان، إضافة إليه وهم بديع ابو شقرا، مازن معضم، كارلوس عازار، يورغو شلهوب، طوني عيسى، يوسف الخال، وسام حنا، عمار شلق، باسم مغنية، قال"الشباب كلهم قبضايات ومخضرمين والكل أصحابي. الناس هي التي تحدد والاسماء التي عددتها كل اصحابها ابطال دور اول. الظروف والعمل الذي يعرض في فترة معينة هو الذي  يحدد من هو الممثل البارز أكثر من غيره على الشاشة. ولكن لا شيء يمكن ان يلغي ان هناك ممثل دور اول، عندما يقدم عملاً ما، سواء كان مصير هذا العمل النجاح أو الفشل. وانا يشرفني ان يكون إسمي بين هذه الأسماء وكلنا نفتخر بهم في لبنان".

عن مشاريعه المستقبلية من بعد مسلسل "البيت الأبيض"، اجاب أبي نادر" نحن لا نزال  في بداية المسلسل ولم ننته سوى من تصوير 15 حلقة .  لا يزال امامنا شهرين أو ثلاثة اشهر تصوير. من المفترض ان ينتهي عرض المسلسل في بداية رمضان".

كما أشار إلى مشروع يقوم بدراسته حاليا، وأضاف"من حيث المبدأ هناك عمل سوف اطل عبره في رمضان. بصراحة هناك اكثر من عرض، ومن حيث المبدأ سيكون مع مروان حداد".

وعن ثنائيته مع مروان حداد، قال "مروان هو صديق لي قبل ان نعمل معا. تجمع بيننا صداقة عمرها 15 عاماً كما اننا نستشير بعضنا في الكثير من الأمور، ويوجد  بيننا انسجام وتناغم في الافكار. ولذلك انا ارتاح عندما اعمل معه".

وعن موقفه من الانتقادات التي تلاحق الدراما اللبنانية على مواقع التواصل الإجتماعي، أوضح "أنا اتابع بقدر المستطاع بسبب انشغالي الدائم بالتصوير. الحمد لله حتى الآن لم يلحقنا "طرطوشة". حالياً هناك مسلسلات على ثلاث شاشات مختلفة وكلها أعمال جديدة وتعرض في توقيت واحد، ونحن دخلنا في معركة طاحنة وكبيرة جداً. نحن لم نقم بتسويق للمسلسل، لأن قرار التصوير تم بشكل مفاجىء وبدا العرض قبل يومين، بينما الاعمال الأخرى تم التسويق لها باكرا، ولذلك هناك اعتماد كبير علينا لرفع  مستوى المسلسل. انا اراهن  على "البيت الأبيض" كما راهنت على "زوجتي انا" واعتقد انه سيحقق نسبة نجاح كبيرة كما اراهن على دوري فيه. هذا المسلسل مفصلي واعتقد ان دور "عاصي" الذي اقدمه فيه سوف يترك صداً ايجابياً جداً ، واتمنى ان يتابعه الناس لانه عمل يستحق المتابعة. كريستين بطرس كتبت نصا جميلا والمخرج كنان اسكندراني يبذل مجهودا كبيرا في الكادراج والتصوير. الكل يعمل من كل قلبه بالرغم من الظروف التي يمر بها لبنان، ولكن بهذا الانتاج ومع فريق العمل الحالي والممثلين، نحن جميعاً نقدم عملا جميلا وانا اراهن عليه كثيرا جدا كما اراهن  على دور عاصي لان الناس سوف يرون الجديد والمشوق من حلقة الى اخرى. لن يكون هناك ملل أو روتين أو رتابة، وفي كل حلقة هناك مفاجأة جديدة  مع عاصي".

مقالات قد تثير اهتمامك