استقبال حارّ من جمهور"كان" لفيلم نادين لبكي

عرض أمس 17 أيار/مايو فيلم "كفرناحوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي في المسابقة الرسمية لمهرجان "كان" الدولي بدورته الـ71، والذي ينافس على جائزة "السعفة الذهيبة" بحضور المخرجة و صنّاع الفيلم".ومع انتهاء عرض الفيلم، وقف الجمهور لمدة 15 دقيقة يصفّق تعبيراً عن إعجابه بعملها، والمعروف أن نبض الجمهور الحاضر في صالة العرض يعكس بالفعل وليس مسايرة الإعجاب بالفيلم، علماً أن عدداً من الصحافيين السينمانيين والنقاد توقعوا عبر تويتر أن تفوز لبكي بجائزة "السعفة الذهبية" السبت.

 المصور أليكس بيلينغتون كتب كفرناحوم. إنه هائل، أقوى فيلم رأيته في كان هذا العام. نادين لبكي أخرجت فيلم عن إساءة معاملة الأطفال، وتحدونا إلى إعادة التفكير في كيفية بناء مجتمع أفضل للجميع. رائع.

أما الصحافي السينمائي لصحيفة التلغراف البريطانية تيم روبي فكتب نادين لبكي كفرناحوم: فيه بعض المطبات الميلودرامية. ومع ذلك، تستمر قصة حياة الفقر المديني تبعث على التعاطف والحيوية. تراهن سوني (شركة الانتاج) بوضوح على حصوله على جائزة أفضل فيلم أجنبي في الأوسكار ، وأنا أراهن على الطفل لأفطل طفل مساعد.

أما The Oscar Predictor فغرّد نادين لبكي # Capharnaüm تستحق كل جولة من التصفيق وكل ثانية من 15 دقيقة من تصفيق الجمهور لها. أن أشهد هذا الاستقبال، مباشرة، أنه هدية: ختام للفيلم الضخم الذي رأيناه للتو. لم تكن طاقة الجماهير بهذه القوة منذ عرض فيلم La vie d'Adele

وقد سبق للمخرجة اللبنانية نادين لبكي أن شاركت في مسابقة "كان" عن فيلميها "هلأ لوين" و"كراميل" إلا أنها المرة الأولى التي تترشح فيها عن المسابقة الرسمية.

مقالات قد تثير اهتمامك