لماذا زار سيلفستر ستالون البيت الأبيض؟

زار الممثل الأميركي الشهير سيلفستر ستالون البيت الأبيض والتقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مستعيداً دور الملاكم الذي لعبه في سلسلة أفلام "روكي" الشهيرة"، وتعرّض للكمة افتراضية من المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز.

ونشرت سارة صورة على "تويتر" مرتدية قفازا أحمر ضخما محاولة لكم ستالون واستعارت كلمات من روكي بالبوا: "ليس مهما القوة التي تضرب بها، بل القوة التي تتعرض بها للضرب، وتمضي رغم ذلك قدما للأمام".

ولم يكن ستالون في زيارة البيت الأبيض وحده، بل رافقه بطل الملاكمة البريطاني في الوزن الثقيل سابقا، لينوكس لويس، وشهدا الاثنان الرئيس الأميركي وهو يصدر قرار عفو عن الملاكم الأميركي الأسود الراحل جاك جونسون المتوفي عام 1946.

ولعب ستالون ولويس دورا في إثارة قضية جونسون، ونجحا في إقناع الرئيس الأميركي باتخاذ قرار العفو عنه. وأجرى ستالون اتصالا هاتفيا مع ترمب حول هذه القضية الشهر الماضي. ومن الشخصيات التي ضغطت من أجل صدور قرار العفو السيناتور الحمهوري جون ماكين والملاكم السابق جورج فورمان.

وكان السيناتور ماكين قد حاول إقناع الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما بالعفو عن الملاكم الراحل ولكن جهوده لم تكلل بالنجاح بسبب الاتهمات التي طالت الملاكم الراحل بممارسة العنف المنزلي ضد النساء.

وفي تغريدة سابقة لترامب تعود إلى نيسان/إبريل الماضي قال الرئيس الأميركي : "كانت محاكمة ومعاناة جونسون صعبة ومثيرة للجدل. نظر كثيرون قضيته على مدى سنوات، وحان الوقت للعفو عنه، وهو ما أفكر فيه (العفو الكامل")، وأدين الراحل جونسون بانتهاك قانون مكافحة استعباد البيض، واتجاره بالجنس سنة 1913، وهي إدانة حركتها دوافع عنصرية، وكان أول أميركي من أصول إفريقية يفوز ببطولة الملاكمة للوزن الثقيل، وفرّ جونسون من الولايات المتحدة بعد إدانته، لكنه عام 1920، عاد ليقضي حكماً بالسجن لعام واحد.

مقالات قد تثير اهتمامك