كلوديا مارشليان: الخماسيات "بتنقّز" في رمضان

إنتهى الأسبوع الاول من الموسم الرمضاني بنتيجة صادمة، أفضت إلى تصدر مسلسل "كل الحب كل الغرام" قائمة المسلسلات الاكثر مشاهدة، وتلاها مسلسل "الحب الحقيقي"، ليحل "جوليا" في المرتبة الثالثة و"الهيبة" في المرتبة  الرابعة، الامر الذي توقف كثيرون عنده، خصوصاً بالنسبة إلى نتيجة مسلسل "الهيبة- العودة" الذين كان موضع رهان عند الكثيرين. فكيف تقرأ الكاتبة كلوديا مرشليان هذه النتجية وكيف تعلّق عليها؟

بداية تحدثت الكاتبة كلوديا مارشليان عن رأيها بنتيجة احصاءات الأسبوع الاول الخاصة بنسب المشاهدة للدراما على الشاشات اللبنانية، وأكدت " هي لا شيء وهذه النتيجة لا يعوّل عليها ولا يمكن التوقف عندها. بل يمكن ان نأخذ النتائج في الاعتبار بدء من منتصف رمضان. وهذا الامر يتكرر سنويا".

وعما اذا كانت فوجئت بالنتيجة التي نشرتها شركة "إيبسوس" قالت "ابداً، خصوصاً وأنني أهتم للأصداء التي اسمعها من الناس، والإعادات والتلفزيون يعيد عرض المسلسل اربع مرات عدا عن أنه يمكن مشاهدة الاعمال على الانترنيت. بصرف النظر من هو المسلسل لاول من هو المسلسل الثاني، فإن الاحصاءات لم تعد دقيقة الى درجة كبيرة".

ربما النتيجة كانت صادمة خصوصا وان الرهان كان على الهيبة كبيرا" لا يزال هناك متسع من الوقت".

وهل ترى ان ما حققه مسلسل "الهيبة" هذه السنة يعادل ما حققه الجزء الأول؟، توضح " هو ذات النوعية. اما نحبه واما لا نحبه.  التمثيل رائع وكذلك الاخراج والانتاج لا يمكن ان ننكر ذلك. لكن الجزء الثاني يخيف دائما لأن الناس لا يكتشفون شيئاً جديداً بل هم يكملون ما شاهدوه في الجزء الاول. فكرة الجزء الثاني كانت ذكية جدا".

وعما ائا كانت قد فوجئت بتّصدر " كل الحب كل الغرام" و"الحب الحقيقي"، أوضحت "طبعا. ولكني  اقول بانه يجب ان نفكر نوع ثاني من الاحصاءات يدخل فيه "السوشيال ميديا" والاعادات. لا يمكن  الاعتماد على 600 عينة التي يتم التركيز عليها، وانا اشمل اعمالي بهذا الكلام. انا اتابع المسلسل وارصد نقاط ضعفه ونقاط قوته ولا اتابع اراء الناس بل ادفعهم الى متابعتي".

عن رايها  بالخماسيات وتأثيرها على نجومية بعض الفنانات، علّقت "هي لا تؤثر لان كل خماسية لها نجمة.  لكن الخماسيات" "بتنقّز"  في رمضان لان الناس تفضل متابعة قصة من 30 حلقة. انا لم اتابعها، لأنني لا استطيع  ان اتابع كل شيء. انا اتابع "الهيبة" و"تانغو"، "طريق"، و"جوليا"  الي يضحكني، و"ومشيت". الخماسيات و"موت أميرة" سوف أتابعها في مرحلة لاحقة".

وعما ائا كانت ترى أن "تانغو" هو الأفضل في رمضان، تقول" العمل جميل ورامي  حنا مخرج جيد. الحبكة حلوة وهي مقتبسة ولكنها مشغولة بشكل جيد والتمثيل جيد وكذلك ادارة الممثلين وهذا ليس بالامر الغريب على رامي حنا".

وعن  مسلسل "طريق" قالت" صورة رشا شربتجي رائعة وعابد فهد يقدم دورا رائعا ونادين "بتجنن" كعادتها . الناس يشكون من البطء في الحلقات، وكان يمكن ان تكون اسرع، ولكن بوجود الممثلين الكبار والمخرجة نلاحظ وجود لغة درامية جميلة حلوة".

وعن مسلسل "ومشيت" أوضحت مارشليان"حبكة "ومشيت" هي الافضل مقارنة مع الاعمال التي كتبتها كارين رزق الله في السنوات الثلاث الماضية. وكممثلة هي طبيعية جدا في شكلها وتمثيلها وهي قريبة من الناس وتشبههم . قصة المسلسل مؤثرة وكارين برعت في خلق شخصيات و"كاركتيرات"  المسلسل.

مقالات قد تثير اهتمامك