طوكيو عاصمة الطعام في العالم للعام التاسع على التوالي

"ريمن" هو مطعم يقدم طبق النودلز الياباني المتواضع، لكن رغم أنه ليس مطعما فاخرا إلا أنه وجد لنفسه مكانا بين مطاعم الذواقة. أما العاصمة اليابانية طوكيو فقد احتفظت بلقبها كعاصمة الطعام في العالم للعام التاسع على التوالي، وذلك في دليل ميشلان.
ومن بين المطاعم التي حصلت على تقييم ثلاث نجوم من ميشلان في دليل ميشلان لعام 2016 للعاصمة اليابانية كان مطعم يقدم سمكة منتفخة قد تكون سامة إذا لم تطهى بطريقة صحيحة ومطعم للسوتشي رئيس طهاته في أواخر الثمانينات من العمر.
ووسع الدليل تصنيفه للأطعمة في قسم "بيب جورماند" الذي يسلط الضوء على المطاعم غير المكلفة ليتضمن المطاعم التي تقدم الكاري على الطريقة اليابانية والجيوزا (معجنات محشوة باللحم وتطهى مقلية أو على البخار).
وفي بيان أصدره، قال المدير الدولي لدلائل ميشلان مايكل إيليس إن "عدد المطاعم في طوكيو كبير للغاية وتقدم تشكيلة متنوعة من الأطعمة الأمر الذي يجعلها قبلة للذواقة".
وحصل 13 مطعما على النجمات الثلاث وهي من أرفع التقييمات في عالم المطاعم بزيادة مطعم واحد عن العام الماضي وذلك بعد أن حصل مطعم كوهاكو الذي يقدم أطباقا تقليدية بشكل مبتكر على النجمات الثلاث.
وفي سابقة هي الأولى من نوعها حصل مطعم (تسوتا) الذي يقدم الريمن أو المعكرونة المطهوة في حساء على نجمة ميشلان واحدة. وفي المجمل حصل 217 مطعما على نجوم مقارنة بمئتين وسبعة وستين مطعما العام الماضي لكنه لا يزال أعلى رقم مقارنة بأي مدينة في العالم.

مقالات قد تثير اهتمامك