الرقص الشرقي رياضة ممتازة حتماً! | الحسناء
 

الرقص الشرقي رياضة ممتازة حتماً!

الرقص الشرقي كله أنوثة، إغواء، وتحرر، الصفات لا تنقص عند الغربيين أبداً عندما ينصحون النساء بتعلم الرقص الشرقي كرياضة متكاملة، ويعتبرون انه من الرياضات الخلاقة جداً. ويسترسلون طويلاً في استعراض  مزايا هذا الرقص، الذي أحياناً  ننسى نحن الشرقيات ميزاته الكثيرة أو نغفل عنها لنمارس رياضات راقصة أخرى.

فن قديم بأوجه عدة

ظهر الرقص الشرقي في مصر الفراعنة، وكان ترنيمة للطاقة الأنثوية والخصوبة، ولا يزال له رهجة كبيرة في بلداننا، بلاد الشرق الأوسط والمغرب العربي، ومنذ عقود يزدهر رقص ألف ليلة وليلة ويتطور خصوصاً في أوروبا، ويسمى هناك أحياناً رقصة هز البطن رغم انه رياضة كاملة تتلاقى فيها اساليب فنية وثقافية متنوعة، من الشعبي البلدي إلى الشرقي المزهو الطائر، واشكال التعبير الجسدي الذي يقدمه الرقص الشرقي متعددة وتتكيف مع أهوائنا.

الرقص الشرقي لترك الهموم والتخفيف عن النفس

الرقص الشرقي في متناول كل امرأة، قصيرة أو طويلة، ممتلئة أو نحيلة، شابة أو ناضجة، وليس له أي مضاعفات جانبية محددة! بغض النظر عن نوع الجسم ومستوى الرقص، وهذا الرقص القديم يدعوك لترك نفسك لتنسي لتفرحي، بليونة كبيرة . تحملك الموسيقى وحركات جسمك لعدم التفكير في أي شيء آخر.

الرقص الشرقي لبناء العضلات

من خلال التنسيق الدقيق للحركات، يجعل الرقص الشرقي ثمة تناغماً في عضلاتك بما في ذلك عضلات الحوض والبطن، والصدر، وأيضا الفخذين والذراعين والكتفين. وهذا ليس كل شيء! إذا مارست الرقص الشرقي بانتظام، فإنه ينحت جسمك ويحسن توازنك. من  يقول أفضل؟ كما هي الحال مع أي رياضة، تبدأ دروس الرقص الشرقي مع تمارين التحمية وتقوية العضلات. الهدف من ذلك إعداد جسمك لهذا الجهد، بطبيعة الحال. تلي ذلك سلسلة من الحركات على أنغام الموسيقى الشرقية التقليدية الجميلة. وأخيرا، لتحرير هذه العضلات الصغيرة بلطف ينتهي الدرس مع دقائق من تمدد العضلات. يعني ذلك وبحسب الغربيين انه رياضة حقيقية!

 الرقص الشرقي للتخلص من العقد

 أنه بشكل خاص رقص يعزز الثقة بالنفس، والرقص الشرقي يساعدك على أن تصبحي على بينة من جمال جسمك وقدراته. أنه يوفر التوازن الصحيح بين الجسم والعقل. نعم، سيكون من السذاجة الاعتقاد بأن فوائده هي لشكلك فقط! لكنه أيضاً يقوم تطوير خفة حركاتك، كما انه يجعل من جسمك ميزة من مزايك أياً يكن شكله، ويساعدك على أن تصبحي على بينة من قدراتك. مما لا شك فيه، أن ممارسة الرقص الشرقي يحسّن صورتك عن نفسك بشكل حتمي.

مقالات قد تثير اهتمامك