أنها القبة الدائرية العملاقة تليق ببيروت وبمهرجاناتها

وأصبحت القبة الدائرية العملاقة dome المستقدَمة من الولايات المتحدة حاضرة، في واجهة بيروت البحرية لكي يُفتَتَح فيها الدورة الأولى من مهرجانات بيروت الثقافية  في 17 أيار/ مايو الجاري بعرض بصري-موسيقي ضخم تحت عنوان "رواية بيروت".

وتبلغ مساحة هذه القبة نحو ثلاثة آلاف متر مربع وهي الأكبر في العالم، وتتسع لنحو 1800 شخص، وتشكّل من جهتها الداخلية شاشة بنطاق 360 درجة بانورامية لعرض المؤثرات البصرية.

ويُقام عرض "رواية بيروت" في التاسعة من مساء الثلثاء 17 أيار داخل القبة، وهو عبارة عن عرض ثلاثي البُعد 3D mapping بأحدث التقنيات، يروي على مدى سبعين دقيقة قصة العاصمة منذ عهد الفينيقيين مروراً بمختلف الُحقَب والمحطات، تتخلله عروض تمثيلية مسرحية حيّة، وترافقه مقطوعات موسيقية من وحي المدينة وتاريخها، بتوزيع غي مانوكيان، يعزفها نحو 75 عازفاً من الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية".

ويُعاد العرض نفسه كذلك في ليلتي الثامن عشر والتاسع عشر من ايار، في حين تحتضن القبة في 20 ايار، حفلة غنائية للنجمين راغب علامة ونانسي عجرم، يرافقهما اثنان من المتأهلين إلى نهائيات برنامج المواهب XFactor.  وفي 21 ايار، تقام سهرة راقصة بعنوان The White experience  يشارك في إحيائها DJs عالميون.

كذلك يتضمن برنامج المهرجانات إقامة قرية للمحركات الميكانيكية، على أن تُختًتًم في 22 أيار بعرض هو الأول من نوعه في لبنان لسيارة "فورمولا واحد" يقودها السائق الإسباني كارلوس ساينز جونيور من فريق Red Bull.

مقالات قد تثير اهتمامك