الـ Pound رياضة، لياقة، ايقاعات ومزاج ممتاز

الـ Poundرياضة ديناميكية جداً، وأصبح لديها عدد كبير من الأتباع! اتت رياضة الـ Poundمباشرة من الولايات المتحدة وتحديداً من لوس انجلوس، هذه الموضة في اللياقة البدنية ستروق لكِ إذا كنت تحبين الرقص والموسيقى والرياضة.

بدأ الانتشار الكبير لهذه الرياضة العام 2014، واخترع هذه الرياضة كيرستن بوتنزا وكريستينا بيرنبوم، وكلاهما من كاليفورنيا تحبان الرياضة والإيقاعات. إنه برنامج جديد للياقة البدنية التي تركز على الإيقاع والمزاج الجيد! بشكل أكثر تحديداً، الباوند ه مزيج من بيلاتيس Pilates والرقص.

ويمارس هذا النشاط مع اثنين من الـ Ripstix، عصي تذكر بعصي آلة الطبل الموسيقية، والتي تعمل على ضبط الحركات وانتظامها. هدف رياضة الباوند هو حرق الدهون والعمل على صقل عضلات الجسم أثناء التسلية.

جلسة رياضة الـ Pound تستغرق 45 دقيقة، وتسمح لك بحرق بمعدل 500 سعرة حرارية! ليس هنالك من مهارات خاصة مطلوبة لممارسة هذا الاتجاه الجديد في موضة الرياضات. ارتدي ملابس مريحة وحذاء رياضي وابتاعي لنفسك اثنتين من عصا Ripstix.

مع بداية الحصة تنطلق الموسيقى، وتبدأين بضرب العصي ببعضها البعض او تضربينها على الأرض لتضبطي الإيقاع. يجب أن تقومي بعدد كبير من الحركات والتوقف في اشكال محددة لعدة دقائق لتشغيل العضلات. على سبيل المثال، عند جلوسك القرفصاء لتشغيل عضلات المؤخرة، عليك ضرب العصي  فوق الرأس ومن ثم على الأرض عند ثني ساقيك.

ومن ثم تنتقلين إلى وضع الجلوس لتشغيل عضلات البطن انت جالسة وثينتي ساقيك وابعدتيهما عن الارض: والهدف من ذلك هو توجيه جسمك إلى اليمين ومن ثم إلى اليسار لضرب العصي على الأرض. وجود الـ Ripstix والموسيقى توفر جانب لاهٍ جداً لهذه الرياضة . تجربة فريدة من نوعها التي تجري في جو جيد جداً.

الباوند رياضة شاملة وفعّالة

صف الباوند يتطلب طاقة! سوف تخرجين الضغوطات من جسمك وستشغلين كل عضلة في جسمك، انها رياضة ممتازة لنحت الشكل. هذا الاتجاه الجديد في اللياقة البدنية يصلح لجميع الأعمار: يمكنك التكيف مع الحركات وفقاً لمستواك وللمرونة الخاصة بك. وسيكبر هامش المرونة لديك مع الوقت!

من خلال ممارسة الباوند، سوف تحرقين السعرات الحرارية وتنقصين الوزن الزائد. وتنشطين القلب: إذا بدأ الصف ببطء، فان المدرب سيقوم بتناوب بين الإيقاعات السريعة وتمارين الليونة الأقل حدة. وتبدأ نتائج هذه الرياضة بالظهور سريعاً جدا وجسمك سيبدو مشدوداً. واعلمي ايضاً ان الباوند سوف يحسن قدرات الذاكرة وقدرتك على التنسيق بين أكثر من مهمة.

مقالات قد تثير اهتمامك