سيقفز عن ارتفاع 8 كيلومترات، مباشرة على الهواء، بلا مظلة!

هذه الليلة، وتحديداً بين الثالثة والربعة صباحاً بتوقيت بيروت، بين الخامسة والسادسة عصراً بتوقيت كاليفورنيا، سيقفز الأميركي المغامر لوك أيكنز من الطائرة بلا مظلة عن ارتفاع ثمانية كيلومترات. وستنقل محطة "فوكس" التلفزيونية هذا الحدث مباشرة على الهواء، وسينهي ايكنز قفزته في شبكة عملاقة.

سبق للوك أيكنز (42 عاماً) أن قفز 18 الف مرة بالمظلة، ولكنه قرر، هذه المرة، ان يقفز من دونها، سيغوص في فراغ ما يقرب ثمانية كيلومترات تحت أعين زوجته وابنه البالغ من العمر اربع سنوات وملايين المشاهدين، ينهي المغامر بهلوانيات هبوطه في شبكة عملاقة  تبطئ وتخفف كثيراً من سرعة هبوطه. تتكون هذه الشبكة الممتصة للصدمات من مربع من النايلون قوي جداً، ولا يمكن لأيكنيز أن يميز هذه الشبكة بدقة إلا بعد أن يقطع نصف مسافة هبوطه المذهل.

وبحسب رأي أحد المظليين المتمرسين، فإن  الصعوبة الأكبر التي ستواجه أيكنز ستتعلق بقدرته على مواجهة الضغط النفسي وعلى المحافظة على وعيه الكامل، والقفزة المسماة "Heaven Sent" ستنقل بتأخير ثوان لتتمكن المحطة من قطع البث المباشر اذا حدث الأسوأ. وقد تدرب أيكنز عشرات المرات في الأسابيع الأخيرة، وذلك بالقفز من الطائرة لكن كان دائماً مجهزاً بشراع مفتوح على بعد 300 متر من مكان الهبوط، أي ليس دون اي شيء علىى الإطلاق كما في الظروف الحقيقية للقفزة الموعودة. ويذكر أن المغامر الأميركي امضى ساعات طويلة مع عالم نفسي متخصص بالأداء الرباضي، وتعاون مع افضل المتسلقين المغامرين في العالم لتنجح قفزته المجنونة بلا مظلة. مع الأمل أن تصح توقعات النجاة والنجاح، وتنقطع أنفاس المشاهدين ويربح المغامر التحدي!

مقالات قد تثير اهتمامك