العلم يفسر لماذا يقوم الرجال بإطلاق لحاهم!

عندما قررتُ البحث عن السبب المتزايد لعدد الرجال الذين يطلقون لحاهم مع أو دون تقليم، كانت صورة تشي غيفارا ماثلة أمامي، اليساري الثوري الذي إشتهر بسيجاره ولحيته. طبعاً كنت أمنّي النفس أن يكون شباب اليوم يتشبهون به وليس برجال داعش الذين يطلقون لحاهم السوداء والحمراء والشقراء ، كل حسب لون بلاده التي قدم منها!

ولكن، وحسب دراسة صدرت مؤخراً عن جامعة إسترالية (The University of Western Australia، تبين للباحثين أن إطلاق الرجال لعنان لحاهم يعود إلى حاجتهم للتميز كإشارة عن الرتبة والهيمنة الذكورية وطبعاً لزيادة جاذبيتهم للإناث! ويتشابهون بشكل كبير مع الإنسان الأول من هذه الناحية.

لا أدري إذا كانت النساء يفضلن الرجل الملتحي أم لا، ولكن عند سؤالنا بعض الرجال عن سبب إطلاق لحاهم، يأتي الجواب بعيداً كل البعد عن نتيجة الدراسة، وإليكم بعض النماذج (إنه فقط تغيير مؤقت للشكل، أكره الحلاقة، هو شئ طبيعي، أبدو أفضل ، إنه شئ لا تستطيع النساء القيام به!)

كما إختلفت وجهات نظر النساء، بحيث تكره بعضهن اللحى (وبالغالب هن من المتزوجات) ، وتدافع أخريات عنها (وأغلبهن عازبات)، وإليكم بعض الإجابات ( أجده أكثر إثارة ، تدغدغني لحيته في الأماكن الحساسة، أتخيله أكبر عمراً، أحب الرجل العنيف!)

درجت اللحى بشكل كبير في المرحلة الممتدة بين  ١٨٤٢ و ١٩٧٢ وذلك للتنافس الكبير في حلبة الزواج، ويبدو أنه كان الرجال أصحاب اللحى أكثر حظاً بالحصول على النساء من صاحبات المال والجمال والأرداف الممتلئة. فها نحن نعيد إحتضان هذه الموضة! هل تبقى طويلاً؟ هل تزول قريباً و نتاولها بسخرية؟ هل رجالنا بحاجة إلى التنافس للفوز بنا ؟

إن كنت من محبي اللحى عزيزتي، إليك بعض الموديلات تتناسب مع تسريحات شعر رجلك ، علها تجعل من رجلك الرجل المناسب

(source:  http://hairstyleonpoint.com/ )

مقالات قد تثير اهتمامك