الليمون، معجون الأسنان، أو الخل لتنظيف مجوهراتك الفضية!

يمتلك الكثيرون منا صندوق مجوهرات مليء بقطع فضية لها مكانتها الخاصة عندنا، سواء أكانت أساور، أقراط، أو خواتم. ولكن يحزننا كثيراً أن نرى تلك القطع الجميلة وقد تغير لونها واسودّت مع الوقت، مما يجعلها تفقد لمعانها وبريقها الأصليين، ولهذا نتركها في صندوقها، ولا نرتديها، لأنها تبدو قديمة وغير جميلة. ولكن ذلك قد تغير الآن!

قامت  https://www.helpling.ae، المنصة الإلكترونية الرائدة أون لاين لتقديم خدمات تنظيف المنازل في الشرق الأوسط، بجمع نخبة قيّمة من نصائح الخبراء لتنظيف مجوهراتك المفضلة وإعادة الرونق واللمعان لها. وأفضل ما في الأمر هو أن بإمكانك القيام بذلك بكل سهولة دون صرف المال وشراء المنتجات باهظة الثمن، لأن المواد المستخدمة لتنظيف المجوهرات الفضية موجودة في خزائن مطبخك!

1. الليمون

تعطيك هذه الثمرة الذكية متعددة الاستخدام العصير اللذيذ وتضفي النكهة الرائعة على السلطات وغيرها من المأكولات، كما أنها تنظف مجوهراتك أيضًا. لهذا، فإن احتفاظك بالليمون في سلة فواكهك وخضرواتك أمر رائع حقًا. كل ما عليك هو إضافة بضع قطرات من عصير الليمون لنصف كأس من الماء، ثم استخدام فرشاة أسنان، ووضع رأسها في هذا الخليط، ومن ثمَّ دعك الطبقة المؤكسدة من المجوهرات بها لتكون النتيجة قطعة فضية رائعة!

2.   كربونات الصوديوم

كربونات الصوديوم من المكونات القيّمة الموجودة في خزانة مطبخك غالبًا. ولاستخدامها في التنظيف، عليك خلط ¼ كأس من كربونات الصوديوم مع ملعقتي طعام ماء. انقع قطعة قماش ناعمة في المحلول وابدا بتنظيف مجوهراتك الفضية، وذلك بدعكها بلطف. بعد أن تدعك الزوايا والبقع المتسخة، قم بغسل القطعة الفضية بالماء البارد لشطف المحلول عنها. بعد ذلك استخدم ورق المطبخ لتجفيف القطع الفضية بكل رقة.

3. معجون الأسنان

استخدم فرشاة أسنان قديمة وأضف لها القليل من معجون الأسنان لدعك قطعك الفضية بلطف وتنظيفها. لإعادة الرونق واللمعان لها مرة أخرى والتخلص من بقايا معجون الأسنان العالقة بها، امسحها بقطعة قماش ناعمة ومبللة.

4. الخل الأبيض

املأ كأساً إلى النصف بالماء والنصف الآخر بالخل الأبيض واخلطهما جيداً. انقع قطعك الفضية في المحلول واتركه ينقع لمدة ساعتين. قم بعدها برفع قطعك الفضية من المحلول واشطفها بالماء. جفّفها بلطف باستخدام مناديل المطبخ الورقية.

مقالات قد تثير اهتمامك