فقدت البصر، فزرع لها زوجها حديقة أزهار عطرة!

عدد كبير من الأزواج يقدمون لزوجاتهم باقة أزهار ليعربوا لهن عن حبهم، لكن رجل وحيد في اليابان ارتقى بهذه الخطوة إلى درجة أعلى: عندما ادت مضاعفات مرض السكري إلى إصابة زوجته بفقدان البصر، قام كوروكي بزراعة حقل لها من الأزهار العطرة، اليوم أضحت حديقة كوروكي مكاناً جاذباً للسيّاح.

وبحسب روكيت نيوز 24 السيد والسيدة كوروكي، زوجان مسنان كانا يديران في الماضي مزرعة ألبان في بلدة شينتومي في ولاية ميازاكي، وكانا يخططان للقيام برحلة حول اليابان بعد تقاعدهما. ثم، بعد 30 عاماً من الزواج، فقدت الزوجة فجأة بصرها في سن الثانية والخمسين. حزنت على احتمال التخلي عن رحلتها الحلم، وانطوت على نفسها داخل المنزل الزوجي.

ولرفع معنويات زوجته، أمضى السيد كوروكي عامين يزرع حقلاً بالآلاف من أزهار شيباذاكورا الزهرية اللون، أو نبات القبس الطحلبي، في حديقة منزلهما. وذلك لكي تتمتع زوجته بالرائحة الزكيّة، ولكي تغري الأزهار النابضة بالحياة الزوار فتآنس الزوجة بوجودهم.

كان ذلك قبل 10 أعوام. اليوم، ووفقا لصحيفة التلغراف، يقصد الحديقة سبعة آلاف شخص يومياً خلال فصل الربيع. يلتقطون الصور، ويعرّفون عن أنفسهم أمام السيدة كوروكي، ويتنزهون في الحظائر القديمة التي تم تحويلها إلى معرض لحياة الزوجين.

للقيام بجولة ميدانية عطرة في حديقة آل كوروكي اضغطوا على الفيديو أعلاه.

مقالات قد تثير اهتمامك