استعد أيها العذراء لسنة النجاح!

رغم كل الأحداث والمشاكل التي تجتاح العالم نستقبل العام الجديد بفيض من الحب والخير والأمل علّ السنة الجديدة تجلب معها البشائر السارة. ومع عالمة الفلك كارمن شماس نستعرض في12 حلقة توقعاتها لكل برج للعام 2017، أما الأبراج الأكثر حظا هذه السنة وفق حسابات شماس فهي الأبراج الهوائية أي الجوزاء، الميزان والدلو. وذلك بسبب تأثيرات كوكب المشتري عليها. فماذا يخبئ لكم العام الجديد؟

برج العذراء

عاطفيًا/عائليًا

 تواجد كوكب زحل في المنطقة الداخلية من الخارطة الخاصة بك وبقاء كوكب نبتون في مجال العلاقات، يتسبب لك بالقلق في حياتك الخاصة. منذ شهر كانون الأول/ديسمبر 2014، بدأ كوكب زحل بتعذيبك مسببا لك المخاوف ومخّلاّ باستقرارك. ومع ذلك، إذا كانت العلاقة مستقرة، لن يجلب زحل سوى المهام التي تقوي أواصر العلاقة. في هذه الحالة، تحتاج إلى التحلي بالصبر مع أحبائك. في الواقع، يصل أول كسوف للشمس في شباط/فبراير ليسلّط الضوء على العلاقات الأسرية. يمكن القول إن المعاناة ستهزّ مضجع العلاقات الضعيفة. عزيزي العذراء، هدفك هذا العام هو تقوية الروابط العائلية. من الممكن أن يجلب زحل الأحداث المؤسفة التي تتعلق بالأطفال، والزوج/الزوجة أو حتى السكن. أما نبتون فيسبب الشعور المستمر بخيبة الأمل الأمر الذي لا يعدّ صحياً جداً في العلاقة. ومن المهم جدّا إبقاء هذه المشاعر السلبية جانبا والعمل على تمكين هذه العلاقة.

على الصعيد الإيجابي، يساعدك المشتري على التواصل بشكل أفضل مع أحبائك. سوف تكون قادراً على إعطائهم الاهتمام والدعم اللازمين. وكلما قمت بتمكين العلاقة معهم كلما ازدات الأواصر بينكم.

إذا كنت عازباً، يشجعك هذا العام على العمل أولا على نفسك. قم بزيادة الثقة بالنفس حتى ترتفع فرص العثور على الشريك المناسب. يحرّرك نبتون من الأوهام فصفة اللاوقعية أو الحالم لن تسبب لك سوى الألم. فكّر أبعد من الوضع الحالي وتحلّ بالعقلانية. إيّاك أن تقع ضحيّة الكلام المعسول والذرائع الزائفة. في الواقع، جلّ ما يحتاجه مواليد العذراء هو التواجد إلى جانب شخص نزيه يقدم دعما حقيقيا. في الواقع، يمكنك التغلب على تأثيرات نبتون من خلال العقل والمنطق. عندها فقط سوف تكون قادرًا على جذب شخص مخلص. إنّ أفضل الأشهر للإلتقاء بشخص جديد هي: كانون الثاني/يناير وأيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر.

مهنيًا

يكون الحظ حليف دربك في الشهر الأول من السنة. مع تواجد كوكب المشتري في بيت المال، تتمتّع بالقدرة على جذب الإمتيازات والغنى والدعم. تغمرك السعادة بسبب المكافآت التي تحصل عليها خصوصا خلال الأشهر التسعة الأولى. يزدهر عملك أكثر من ذي قبل ويكافئك الفلك على جهودك الماضية بالأرباح والمراكز الجيدة. ومع ذلك، كن على درايةٍ أنه مع خسوف القمر في منطقة العمل، في خارطتك الفلكية الخاصة بالولادة، سوف تحتاج إلى أسس متينة وظروف عمل مستقرة بخاصة خلال النصف الثاني من العام. أنت تميل إلى مقاومة بعض القضايا وربما حان الوقت للتكيف أو اعتماد أساليب جديدة. في الواقع، تمثّل المرونة المفتاح الرئيسي لنجاح هذا العام والأعوام التالية. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك مشروعاً كبيراً وربما قد شرعت فيه. في جميع الحالات، يمنحك هذا العام الوسائل للمضي قدما بثقة تامة.

تسبب بعض الأشهر التأخير أو مشاعر الإحباط مثل شهر آذار/مارس وآب/أغسطس وكانون الاول/ديسمبر. أما الأشهر الأخرى فتمنحك العزم مثل كانون الثاني/يناير وأيار/مايو وأيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر. ستلاحظ أن الأشهر الثلاثة الأخيرة سوف تحمل التفاعلات والإمكانيات الواعدة لتحقيق التقدم. بالإضافة إلى ذلك، سوف تكافئك هذه الأشهر بالأخبار السارة والتوقعات بالقيام بالرحلات والدورات التدريبية والدراسات أو حتى الإنتقال من مكان إلى آخر. لن يكون نبتون الكوكب الوحيد التي يسبب لك المشاكل أو الإلتباس. تأكد من قراءة التأثيرات الشهرية للكواكب. يلعب محور القمر أيضا دورا هاما هذا العام، بالإضافة إلى زحل. ومع ذلك، يعتبر هذا العام إيجابيًا ومفيدًا للغاية.

مقالات قد تثير اهتمامك