أيها الجدي الـ2017 قد تكون سنة وصولك إلى القمة!

رغم كل الأحداث والمشاكل التي تجتاح العالم نستقبل العام الجديد بفيض من الحب والخير والأمل علّ السنة الجديدة تجلب معها البشائر السارة. ومع عالمة الفلك كارمن شماس نستعرض في 12حلقة توقعاتها لكل برج للعام 2017، أما الأبراج الأكثر حظا هذه السنة وفق حسابات شماس فهي الأبراج الهوائية أي الجوزاء، الميزان والدلو. وذلك بسبب تأثيرات كوكب المشتري عليها. فماذا يخبئ لكم العام الجديد؟

برج الجدي

عاطفيّاً / عائليّاً

لقد إخترت التواصل بفعالية مع الآخرين السنة الماضية ومن الضروري أن تبقى على هذا الحال خلال العام هذا أيضاً. مع تواجد كواكب أورانوس وبلوتو وزحل في مواقع غير محببة بالنسبة إلى برجك، يجدر بك أن تعتني بعائلتك وعلاقاتك الخاصة.

لحسن الحظ، يعلن كوكب المشتري عن أحداثٍ سعيدة ويدعوك إلى التصرف بانفتاحٍ كي تستمتع بحياتك الشخصية. من المحتمل أن تلتقي بحب حياتك أو أن تستعيد علاقةً إنتهت بالإنفصال سابقًا لأنّك ترغب بالإستقرار مجدّدًا. أمّا إذا كنتَ تخوض علاقة جديّة، فسوف تتمكّن خلال السنة من إضافة المزيد من المرح والغامرة على حياتك مع الشريك. من الممكن أن تنطلق في شهر عسلٍ ثاني أو أن تعيد تلاوة وعود الحب. قد تقرّر أيضًا بناء عائلة أو تغيير مكان السكن.

إنها حتماً سنة مليئة بالتحديات إلّا أنّ حياتك الشخصية ستتغيّر نحو الأفضل. أمّا إذا كنتَ تقع تحت تأثير كوكب بلوتو، عليك أن تضاعف جهودك للحفاظ على علاقاتك وتخطّي أيّ اختبارٍ يجلبه هذا الكوكب. إضافةً إلى ذلك، وحدها العلاقات الجدية والمستقرة تكون قادرة على الثبات أمام تاثيرات كوكب زحل.

قد يدفعك كوكب أورانوس إلى تغيير مكان السكن ومن المتوقّع أن تنتقل إلى مدينةٍ أخرى أو بلدٍ مختلف. يعلن هذا الكوكب أيضاً عن أحداثٍ سعيدة أو محزنة على الصعيد الشخصي مثل الزواجٍ أو الطلاقٍ أو الإنتقالٍ إلى مسكنٍ جديد أو الإنجاب.

من الممكن أن يعرّض كوكب زحل حياتك المنزلية للخطر في شهر كانون الأول/ديسمبر وذلك إذا كنت تقع تحت تاثيره المباشر. أمّا إذا كنت بعيداً عن تأثيراته، فمن المفضّل أن تعزز روابط علاقتك قبل أن تطالك موجاته السنة المقبلة.

بالإجمال، تكثر المتطلبات هذه السنة وينبغي أن تأخذ كل العوامل التي تحيطك على محمل الجد.

مهنيّاً

مع تواجد كوكب المشتري في بيت التقدير والشهرة، سوف ينظر إليك الآخرون كمصدرٍ للسلطة في مكان العمل وسوف تستمتع بكونك تحت الأضواء كما أنّك ستسعى لتقديم أفضل ما عندك كي لا تخيّب ظنّ الآخرين.

يحالفك الحظ في معظم الأحيان وتحقق إنجازات مهمة. قد تقوم باكتشافات جدية أو قد تحرز انتصارات مهمة كما أنّك قد تطلق مشروعًا جديدًا وتكسب أرباحًا كثيرة. من الممكن أن تحصل على ميدالية تكريمًا لإنجازاتك. تحظى هذا العام بفرصة توسيع عملك التجاري والوصول إلى النجاح إذا خلت طريقك من معاكسات بعض الكواكب. من جهةٍ أخرى، قد تحصل على ترقية أو علاوة على المدخول الشهري أو عرض عملٍ أفضل.

من المتوقّع أن يُحدث كوكب بلوتو تغييرات كبيرة على حياتك المهنية وبالتالي ينبغي أن تتفادى ايّة تصرفات وقرارات متهورة إذا كنتَ قد ولدت بين تاريخ 7 و10 كانون الثاني/يناير. أمّا إذا ولدت خارج هذه الفترة، فمن الأفضل أن تتقدّم بحذرٍ ورويّة بدلًا من التهوّر وأن تستعد لأيّ تغييرٍ جذري على الصعيد المهني. لا تباشر بخطوات أساسية قبل انتهاء موجة التغييرات أي قبل حلول نهاية السنة.

يقلب كوكب زحل حياتك المهنية رأسًا على عقب إذا كنتَ قد ولدت بين تاريخ 21 و24 كانون الأول/ديسمبر. لحسن الحظ، ستحدث هذه التغييرات فقط خلال الشهرين الأخيرين من السنة وبالتالي لديك الوقت الكافي لحماية استقرارك من أيّ تغييرٍ قد يطرأ. ليس الوقت مناسبًا للتذمّر حول ظروف العمل بل من الضروري المحافظة على صبرك وانفتاحك.  

مقالات قد تثير اهتمامك