الرجاء الانتباه أيها القوس في الـ2017

رغم كل الأحداث والمشاكل التي تجتاح العالم نستقبل العام الجديد بفيض من الحب والخير والأمل علّ السنة الجديدة تجلب معها البشائر السارة. ومع عالمة الفلك كارمن شماس نستعرض في 12حلقة توقعاتها لكل برج للعام 2017، أما الأبراج الأكثر حظا هذه السنة وفق حسابات شماس فهي الأبراج الهوائية أي الجوزاء، الميزان والدلو. وذلك بسبب تأثيرات كوكب المشتري عليها. فماذا يخبئ لكم العام الجديد؟

برج القوس

عاطفيّا / عائليّا

تشبه هذه السنة السنتين الماضيتين على أصعدة عدّة. يعيق كوكب زحل طريقك في مناسبات كثيرة ممّا يعني أنّك ستشهد ضغطًا هائلًا على صعيد حياتك الشخصية. لكن ذلك لا يعني أنّك ستحظى بسنةٍ غير مثمرة بل يجب أن تعلم أنّك معرّض للتوتّر بسبب كثرة طلبات الزوج أو صعوبة الظروف المهنية أو عدم استقرارك في منزلك أو انتقالك للعيش في مكانٍ آخر.

تواجه العلاقات الجديّة تحديات تتطلّب اهتمامك علمًا بأنّك تفضّل ترك الأمور على طبيعتها. من الضروري أيضًا أن تصبر وأن تتبنّى سلوكًا منفتحًا مع الأحباء كي تتجنّب تأثيرات كوكب زحل السلبية، لكنّك قد تعاني من مشاجرات مستمرة ونزاعات مع أفراد أسرتك ممّا قد يرهقك فعليًّا. من المحتمل أن تطلب الانفصال أو الطلاق إذا كنتَ تقع تحت تأثير كوكب زحل المباشر. في هذا السياق، لا تتوقّع أن تنجح علاقاتك الجديدة بل قد تصمد فقط العلاقات المستقرّة والجديّة.  

مهنيّا

مع تواجد كوكب زحل في برجك، ينبغي أن تحمي وظيفتك ومشاريعك ومواردك المالية طيلة هذه السنة ولاسيّما إذا كنتَ قد ولدتَ بين تاريخ 13 و21 كانون الأول/ديسمبر. لن تمرّ هذه السنة بسهولةٍ وقد تواجه تحدّيات عديدة في أكثر من مناسبة، لذلك عليك أن تثبت قدراتك ممّا قد يرهقك ويسبّب لك التوتّر. إذا كنتَ قد ولدت في الفترة المذكورة أعلاه، سوف تواجه صعوبات كثيرة على الصعيد المهني. أمّا إذا كنت قد ولدت خارج الفترة المذكورة، فذلك يعني أنّك قد وقعت تحت تأثير كوكب زحل في السنتين الماضيتين وأنت الآن في صدد التعافي من تأثيراته السابقة. لحسن الحظ، يمنحك كوكب أورانوس فرصًا جيّدة تخوّلك صدّ موجات كوكب زحل السلبية. لكن لا تعتمد على الحظ أثناء القيام بعملك بل كن حكيمًا ويقظًا ومستعدًّا لتقديم أداء ممتاز.

يحذّرك كوب بلوتو من كثرة الإنفاق أو الإستثمار أو التخطيط كما ينصحك أن تهتم بتفاصيل إجراءاتك المادية. فمن المحبّذ ألّا تأخذ قروضًا تفوق قدرة تحمّل مدخولك الشهري.

من ناحيةٍ أخرى، يجلب كوكب المشتري فرصًا مناسبة لتوسيع عملك التجاري أو التقدّم مهنيًّا إلّا أنّك بحاجة إلى التمهيد جيّدا لأيّ تغيير تنوي إدخاله على عملك. مهما كانت قراراتك، من الضروري أن تحترمها وأن تنفّذها حتّى النهاية لأنّ التراجع غير مسموح.

مقالات قد تثير اهتمامك