ستة أسباب تجعل من الابتسامة جسراً إلى القلوب

قيل الكثير في الابتسامة وسيقال أكثر، كم جميل ان نلتقي في يومياتنا بوجه باسم رغم التعب والهم ومصادر القلق الكثيرة، كم جميل لو كلنا نستطيع تطبيق هذه المقولة: "كنت ابتسم بالأمس، وأنا ابتسم اليوم، وسوف ابتسم بالغد. لأنه وبكل بساطة الحياة قصيرة جداً للبكاء على أي شيء"

في السطور التالية بعض من الأسباب التي تدعونا لتكون الابتسامة رفيقة دائمة لنا ليس أقلها ان نبدو أصغر في السن.

تحسين المزاج

الاندورفين يعمل على مكافحة الاجهاد وبالتالى يحفض من الاحساس بالمزاج السيئ، فابتسموا حتى ان كنتم متعبين فالابتسامة باب واسع لتبديل المزاج.

خفض معدل ضربات القلب

تهدئ الابتسامة ضربات القلب وتريح الجسم، مما يجعل القلب يعمل بلا ارهاق، الذين يبتسمون وتضحكون هم اقل عرضة للاصابة بأمراض القلب وايضا الابتسامة تخفض من ضغط الدم .الابتسامة قادرة على تخفيف التوتر على مدار اليوم، كونها تنشط مادة الاندورفين الذى يكافح ويقلل من هرمونات التوتر.

تعزيز الثقة

بحسب الدراسات فإن الابتسامة الصادقة تعزز الثقة بين الناس، والثقة جزء مهم فى الحياة الاجتماعية سواء في التعامل مع المقربين من الاهل والاصدقاء او مع الغرباء ، فالابتسامة جسر لعلاقات مبنية على الثقة.

التخلص من الالم

الابتسامة والضحك على حد سواء يقللان من الاحساس بالالم، فالابتسامة تطلق الاندورفين الذي يرفع من الحالة المزاجية، انها بمثابة مسكن طبيعى للالم.

الجاذبية

الابتسامة تجعل المرء اكثر جاذبية، وتقرّب المبتسم من القلوب، إنها من وسائل النجاح

المبتسم يبدو أصغر سناً

أكدت الدراسات أن الابتسامة بشكل طبيعى تظهر المرء انك اصغر من سنه الحقيقي بنحو ثلاث سنوات.

مقالات قد تثير اهتمامك