4 عادات يومية مهمة في رمضان تُحسّن إطلالتك!

التأقلم مع عادة صحية بشكل يومي قد يكون أمرا صعبا، إذ قد يتطلب ذلك إرادة قوية، إضافة الى الصبر والمثابرة ليس لفترة طويلة وإنما أن تكون نمط حياة. فما هي أبرز 4 عادات يومية يمكنك اتباعها في رمضان والتنبه إليها من أجل الحصول على جسم لائق وصحي؟ إليك أبرزها:

1- تخفيف السكر: عدا عن أن السكر يمكنه أن يعرضك لمرض السكري أو أن يزيد خطورة أمراض القلب، إلا أنه أحد الأسباب الرئيسة التي تؤدي الى ظهور التجاعيد والخيوط على الوجه. كما أن له تداعيات سلبية على البشرة بحيث يحول مادتي الكولاجين والإيلاستين إلى مواد ضعيفة ورقيقة.

2- شرب المزيد من الماء: إذا كنت تريدين محاربة النشاف في الجسم وتريدين أن تخسري من وزنك بشكل أسرع وتحصلي على معدة مسطحة ما عليك سوى الإكثار من الماء بشكل يومي. وينصح بتناول كوبين من المياه قبل وجبة الإفطار.

3- الابتعاد عن الملح: الملح يمكنه أن يؤثر على زيادة وزنك بحيث يجعلك منتفخة من الأعلى الى الأسفل، حتى انتفاخ العينين مصدره ارتفاع الملوحات في الجسم.

4- ممارسة اليوغا: الرياضة شيء مهم في رمضان وأساسي فمن خلالها يمكنكِ أن تستمدي قوتكم. واليوغا خصوصا لها تأثير إيجابي على الجسم بحيث تجعله أطول ولينا وتضمن وضعية مستقيمة وجيدة.

مقالات قد تثير اهتمامك